اخبار الامارات اليوم العاجلة د. علي بن تميم: ديوان"زايد" لمحمد بن راشد سفر من شعرية النُّور

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار الامارات: قال مدير عام أبوظبي للإعلام، رئيس تحرير موقع 24 الإخباري، د. علي بن تميم، عن ديوان "زايد" الذي صدر مؤخراً من أشعار نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، "ما أجمل أن نتجلى مع الشيخ زايد على هذا النحو المفرط في الجمال". وفي سلسلة من التغريدات التي نشرها د. علي بن تميم على حسابه الرسمي على تويتر، قال أن الشيخ محمد بن راشد "شرفني حين تفضل وأهداني ديوانه عن القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان".

وأضاف "سعدت بهذا لأن شاعراً عظيماً كالشيخ زايد يتجلى على هذا النحو الباهر في مرايا شاعر كبير مثل محمد بن راشد. في #عام_زايد ما أجمل أن نتجلى مع الشيخ زايد على هذا النحو المفرط في الجمال".

وتابع "يتجلى الشيخ زايد في شعر محمد بن راشد إنساناً وقائداً وهو في الحالتين يبرز قائداً ملهماً وفارساً نبيلاً ورجلاً ملء جوانحه الحب للخير والرغبة في تشييد الجمال والحياة السعيدة. زايد ظل يمثل ميزان الجمال والحق والخير، وكتاب "زايد" لمحمد بن راشد سفر من شعرية النور وشاعرية الإيجابية والسعادة".

وانتقى د. علي بن تميم مجموعة من الأبيات المنشورة في ديوان يحمل عنوان "زايد" وتم نشره مؤخراً.
ذكـــرت زايــد وابـتـدى الوقت يرجع
وشـافـت عـيـوني بوجه زايــد مـناها

ويقول د. علي بن تميم عن هذه الأبيات إن "محمد بن راشد يستعيد هنا علاقة شيدت على الحب والصدق، والبيت مفعم بالحنين إلى زايد الذي يطل كما البدر، هو المثل الأعلى ونقطة البداية والانطلاق. وشعر محمد بن راشد لحظة مشتعلة بالحنين، طاقة إيجابية مستمدة من زايد".

لم يكن زايد فينا واحداً
بل هو الأمة حين النوب
زايد أمة في رجل، وما صنعه من تحولات فذة أمر يصعب وصفه.

ويشير د. علي بن تميم إلى أن "هكذا يقدم خطاب محمد بن راشد الشعري، زايد بوصفه قائداً تندمج في شخصيته الأمة فيكون معبراً عن أشواقها وطموحات أحلامها ونهضتها، ويظل شعر محمد بن راشد متفرداً بصيغة الجماعة ومجتمعاً بأساليب التفرد".

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (24 الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 24 الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الامارات اليوم العاجلة د. علي بن تميم: ديوان"زايد" لمحمد بن راشد سفر من شعرية النُّور" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق