الامارات اليوم بدء تطبيق حظر صيد الشعري والصافي العربي

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبدأ وزارة التغير المناخي والبيئة، اليوم، تطبيق القرار الوزاري بشأن تنظيم صيد وتسويق سمك الشعري والصافي العربي، خلال الفترة من بداية مارس حتى آخر أبريل المقبل، لتعزيز تكاثر واستدامة الثروة السمكية في الدولة.

وينص القرار، الذي تتزامن فترة تطبيقه مع موسم تكاثر الأسماك، على حظر صيد وتسويق أسماك الشعري والصافي العربي في أسواق السمك والمتاجر بالدولة، سواء كانت الأنواع محلية أو مستوردة، إضافة إلى منع استيرادها وإعادة تصديرها، سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مملحة أو مدخنة أو معلبة أو بأي شكل آخر.

ويهدف القرار إلى تعزيز التنوع الغذائي وضمان استدامته، من خلال حماية أسماك الشعري والصافي العربي، باعتبارها من أهم الأنواع المحلية الاقتصادية، التي تتعرض لضغط عمليات الصيد خلال موسم التكاثر، إذ تستنزف كميات كبيرة منها مع بيضها، الأمر الذي يؤدي إلى عدم إتاحة الفرصة لها لإعادة بناء مخزونها الطبيعي.

وتعمل الوزارة، بالتنسيق والتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، والسلطات البيئية وجمعيات الصيادين، على رفع وعي الفئات المعنية بأهمية منع الصيد خلال موسم التكاثر، والمحافظة على استدامة الثروة السمكية، التي تمثل أحد الموارد الطبيعية، التي تحرص الوزارة على استدامتها، من خلال خطط عدة تتضمن مواسم حظر الصيد في أوقات التكاثر، ومكافحة ممارسات الصيد الجائر، التي تقضي عليها وتهدد استمراريتها.

وضماناً لإنفاذ القرار، طالبت الوزارة الصيادين ومرتادي البحر بإعادة أسماك الشعري والصافي العربي إلى البحر، في حال صيدها بشكل عرضي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم بدء تطبيق حظر صيد الشعري والصافي العربي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق