الامارات اليوم «بلدية دبي» تغلق 107 صالونات مخالفة العام الماضي

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي، المهندس رضا سلمان، بأن البلدية أغلقت 107 صالونات رجالية ونسائية، بواقع 65 صالوناً رجالياً و42 نسائياً، خلال العام الماضي، نتيجة إهمال النظافة العامة، وعدم تعقيم الأدوات، إضافة إلى عدم توافر البطاقات الصحية المهنية للعاملين.

صالونات الرجال أكثر مخالفة

أكد مدير إدارة الصحة والسلامة في بلدية دبي، المهندس رضا سلمان، أن أكثر الصالونات مخالفة في الإمارة هي صالونات الرجال، بواقع 4525 إنذاراً و2334 غرامة، مقارنة بالصالونات النسائية، حيث تم إنذار 1883 صالوناً وتحرير غرامات لـ1389، موضحاً أن عدد صالونات الرجالية بلغ 1958، والنسائية 1634، بإجمالي 3592 صالون حلاقة نسائياً ورجالياً.

وأضاف أن البلدية حريصة على إجراء زيارات ميدانية للتأكد من مطابقة الصالونات الرجالية والنسائية لشروط ومعايير إدارة الصحة والسلامة.

وأوضح سلمان، لـ«الإمارات اليوم» أن البلدية حريصة على التفتيش المستمر على الصالونات الرجالية والنسائية في الإمارة، للتأكد من استيفائها شروط الصحة والسلامة، لافتاً إلى أن مفتشي الإدارة نفذوا 10 آلاف و815 زيارة رقابية على تلك الصالونات خلال العام الماضي، نتج عنها تسجيل 3723 غرامة، و6408 إنذارات، وإغلاق 107 صالونات، من إجمالي 3592 صالوناً رجالياً ونسائياً مسجلة في الإمارة.

وأضاف أن أكثر المخالفات التي رصدها مفتشو الإدارة خلال الزيارات الرقابية، هي عدم توافر البطاقات الصحية المهنية للعاملين، وعدم تعقيم الأدوات المستخدمة، وإهمال النظافة العامة، وعدم اتباع الممارسات الصحية من قبل العاملين، مؤكداً أن البلدية لن تتهاون مع الصالونات المخالفة لاشتراطات الصحة والسلامة، خصوصاً أنها تعرّض صحة الجمهور وسلامتهم للخطر. وأشار إلى أن البلدية أطلقت مبادرات عدة لتطوير مراكز التجميل الرجالية والنسائية لعام 2017 -2021، منها إعادة تأهيل القديم منها حسب المعايير والاشتراطات الصحية الحديثة، وفق أفضل الممارسات العالمية، وتدريب المشرف الصحي على إجراءات الصحة والسلامة بواسطة شركات تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الصحة والسلامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم «بلدية دبي» تغلق 107 صالونات مخالفة العام الماضي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق