الاقتصاد الاماراتي اليوم: «العم ليو».. الرجل المسؤول عن الاقتصاد الصيني

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث والتغييرات الدستورية المقترحة التي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، والتي من شأنها أن تسمح للرئيس بينغ بالبقاء في السلطة إلى أجل غير مسمى، ستمنح أيضاً الدائرة المقربة منه نفوذاً أوسع.

ووفقا لمسؤولين مشاركين في صنع السياسات هناك، فمن المنتظر أن يتم تعيين رجل الاقتصاد الموالي للحزب الشيوعي الحاكم والزميل السابق للرئيس في المدرسة الإعدادية ليو هي نائباً لرئيس الوزراء المكلف بالملف الاقتصادي، وبالتالي سيكون المسؤول عن النظام المالي والقطاع الصناعي في الصين، وذلك خلال الاجتماع السنوي للمجلس التشريعي الصيني الذي يبدأ بعد أيام.

وسيشمل اختصاص ليو، الواسع الإشراف على الهيئات الرقابية، بما في ذلك البنك المركزي.

يذكر أن الشركات التابعة للدولة في الصين تحقق أرباحاً اقل من نظيراتها المملوكة للقطاع الخاص، كما أن الشركات الحكومية غارقة في الديون أيضاً.

ونقلاً عن أشخاص مطلعين على ملف المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين فإن زيارة ليو الخارجية الأولى كمسؤول للملف الاقتصادي في البلاد ستكون إلى العاصمة الأميركية واشنطن. وأضافوا أن جزءاً من مهمته خلال الرحلة سيكون التواصل مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من أجل استئناف المحادثات التجارية بين البلدين. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: «العم ليو».. الرجل المسؤول عن الاقتصاد الصيني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق