الاقتصاد الاماراتي اليوم: سرور بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في الطاقة المتجددة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكد سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، أن الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في تحقيق استدامة الموارد الطبيعية للبيئة ونشر واستخدام حلول الطاقة النظيفة والمتجددة، رسخت مكانتها العالمية كواحدة من أهم الدول في هذا المجال.

جاء ذلك، خلال زيارة سموه موقع مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة، والذي يعد أكبر المشاريع الإنشائية في العالم من حيث بناء أربع محطات متطابقة في الآن ذاته، ويبنى بسواعد وكفاءات إماراتية، إلى جانب الخبرات العالمية.

وكان في استقبال سموه المهندس أحمد محمد الرميثي نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وعدد من موظفي الإدارة العليا.

وأوضح سموه، أن مشروع محطات براكة للطاقة النووية يسهم في وفاء الدولة بالتزاماتها الطوعية المحددة على المستوى الوطني، بموجب اتفاق باريس والمتضمنة استراتيجية الإمارات للطاقة الهادفة لتنويع مزيج الطاقة في الدولة، من خلال رفع مساهمات الطاقة النظيفة والمتجددة في هذا المزيج إلى 27% بحلول عام 2021 وإلى 50% بحلول عام 2050.

واستمع سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، في مستهل الجولة بالموقع، إلى آخر مستجدات البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومجريات العمليات الإنشائية والجاهزية التشغيلية في مشروع محطات براكة للطاقة النووية، مع التركيز على دور الكادر الإماراتي في إنجاز هذا المشروع التاريخي وقيادته خلال المرحلة القادمة. كما تعرف سموه إلى العديد من البرامج التي تقوم المؤسسة بتنفيذها بهدف ضمان حماية البيئة والاستخدام الأمثل للموارد. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: سرور بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها عالمياً في الطاقة المتجددة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق