الاقتصاد الاماراتي اليوم: إطلاق «فيراري 488» في معرض جنيف للسيارات

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تشكّل سيّارة فيراري «488 بيستا» التي يُكشف عنها في معرض جنيف للسيّارات الشهر المقبل، الطرازَ الأخير في السلسلة الخاصّة من سيّارات فيراري بمحرّك ثماني الاسطوانات على شكل V (V8) والتي ضمّت طرازات «360 تشالنج سترادالي»، و»430 سكوديريا»، و»458 سبيتشالي» ولاقت استحساناً كبيراً لأدائها القوي وأسلوب قيادتها الملفت. ويتميّز الطراز باعتماده الكثير من الحلول لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى عمليات تطوير للمحرّك وديناميات السيارة ودينامياتها الهوائية مستمَدّة كلّها من سيّارتَي فيراري المخصّصتين للتسابق، أي 488 GTE و488 Challenge.

ويقلّ وزن هذا الطراز الجديد 90 كلج عن طراز 488 GTB (فيصل وزنه فارغاً إلى 1280 كلج). علاوة على ذلك، كسب الطراز أعلى زيادة في القوّة في محرّك من ضمن سيارات الفئة الخاصّة (50 حصاناً إضافية). بالتالي، تضع Ferrari 488 Pista معياراً جديداً لسيّارات فيراري الرياضية المجهّزة بمحرك V8.

ويُعدّ محرّك هذه السيّارة الأقوى على الإطلاق بين محرّكات V8 فيراري، فهو نسخة مطوّرة إلى أقصى الحدود من المحرّك المجهّز بتوربو الذي حاز جائزة أفضل محرّك عامي 2016 و2017.

ويولّد المحرّك 720 حصاناً، وهي أعلى قوّة محدّدة ضمن فئته (185 حصاناً/‏‏ليتر). وأصبح المحرّك أخفّ وزناً الآن بفضل الحلول التي تمّت الاستعانة بها من طراز 488 Challenge، بما فيها مشاعب العادم المصنوعة من الإنكونيل، والعمود المرفقي الخفيف والحذّافة الخفيفة، وبفضل المزايا الإضافية مثل أذرع التوصيل المصنوعة من التيتانيوم وحجرات امتلاء الهواء المصنوعة من ألياف الكربون.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: إطلاق «فيراري 488» في معرض جنيف للسيارات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق