عاجل الإمارات «آيسنار أبوظبي 2018» ينطلق رسمياً الثلاثاء المقبل

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث ينطلق المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018 رسمياً الثلاثاء المقبل، والذي تنظمه وزارة الداخلية ضمن فعاليات موسعة مع بدء الأسبوع المقبل، وذلك في إطار سعيها لتعزيز جهود نشر الثقافة الأمنية وضمن استراتيجيتها الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على المكتسبات الحضارية.

وتنطلق أولى الفعاليات 4 مارس بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني، حيث تنظم القيادة العامة للدفاع المدني، احتفالاً بالمناسبة، ويعقد مؤتمر الدفاع المدني والمؤسسات الوطنية ضد الكوارث 2018 في فندق الريتز كارلتون-أبوظبي، ويهدف إلى تبادل الآراء والخبرات حول أفضل السبل لتعزيز جهود الأجهزة الحكومية للحفاظ على أمن وسلامة المجتمعات من خطر الكوارث الطبيعية والبشرية والتقليل من الآثار المأساوية الناجمة عنها.

ويتضمن المؤتمر عقد حلقة شبابية تحت نفس عنوان المؤتمر للحديث حول المبادرات الشبابية، وأهمية دورهم في نشر الثقافة الإيجابية والاستفادة من أفكارهم في تطوير العمل المؤسسي.

كما ينطلق يوم الاثنين 5 مارس ويستمر ليوم آخر مؤتمر الإمارات الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر 2018 الذي ينطلق تحت عنوان التسامح والوسطية والحوار في مواجهة التطرف، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ويشكل المؤتمر منبراً للحوار بين قادة وصناع القرار والسياسات، مع كوكبة من الأكاديميين والخبراء، وممثلين عن المنظمات الحكومية وغير الحكومية للنقاش حول المفاهيم والتحديات والاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة التطرف وأفضل المنهجيات المتبعة لذلك مثل التسامح والوسطية والحوار، وسيتناول الأبعاد القانونية والسياسية والدينية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية لموضوع التطرف، بما يضمن وضع المنهجية الشاملة في الطرح والمناقشة والمعالجة.

ويشهد المؤتمر جلسة حوارية رئيسة بعنوان التسامح، الوسطية والحوار: مرتكزات للتعايش السلمي في مجتمع متعدد الثقافات وثلاث جلسات نقاشية، كما يتضمن جلسة حوارية رئيسة بعنوان الإمارات كنموذج رائد في نشر التسامح وتعزيز مفاهيم الحوار وثلاث جلسات نقاشية، وعقد ورش تتضمن مواضيع من بينها، الوسطية والتسامح والحوار من منظور مؤسس دولة الإمارات المغفور له، بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتوحيد لغة الخطاب الإعلامي لمكافحة التطرف، ومذكرة أبوظبي حول الممارسات الجيدة للتعليم ومكافحة التطرف العنيف، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز خطاب التسامح، والحسابات الوهمية وتخدير العقول.

أما يوم الثلاثاء 6 مارس، فسينطلق رسمياً المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر آيسنار أبوظبي 2018»، ويستمر حتى الثامن من مارس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات «آيسنار أبوظبي 2018» ينطلق رسمياً الثلاثاء المقبل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق