عاجل الإمارات جامعة أبوظبي تدشن حاضنة للإبداع وريادة الأعمال الطلابية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث دشن علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس جامعة أبوظبي التنفيذي، أمس، مركز الابتكار لجامعة أبوظبي والذي يهدف لتعزيز مكانة الجامعة كحاضنة للإبداع والابتكار وريادة الأعمال، ولتقدم من خلاله الدعم وتحويل الأفكار المبدعة إلى مشاريع تعود بالفائدة على المجتمع، وتخدم مسيرة بناء الوطن، وتزامن التدشين مع ختام شهر الإمارات للابتكار.

وتم إطلاق المركز بحضور كل من: محمد قصي الغصين عضو مجلس الجامعة التنفيذي، وسالم مبارك الظاهرى المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية، والدكتور وقار أحمد نائب مدير الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، والدكتورة بترا تركاما، أستاذ مساعد في الإدارة بكلية إدارة الأعمال بجامعة أبوظبي مديرة مركز الابتكار، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

وقال علي سعيد بن حرمل الظاهري: يأتي إطلاق المركز تتويجاً لمساهمات الجامعة ومبادراتها المتعددة خلال الشهر والرامية إلى تحقيق استراتيجية الإمارات للابتكار، وترسيخ مفهومه وإيجاد حاضنة له تضمن استدامة العمل بهذا المفهوم الذي بات يشكل ملامح اقتصاد المعرفة.

وأشار إلى استمرار جامعة أبوظبي في إطلاق المبادرات واتخاذ كافة السبل الممكنة لتحقيق هدفها الأساسي المتمثل في صنع، وإعداد قادة المستقبل في كافة المجالات، ويأتي ذلك انطلاقاً من الدور المجتمعي البارز للجامعة كمركز للإشعاع الحضاري والإنساني في دولة الإمارات، وكمساهم رئيس في تحقيق التوجه الحكومي نحو دفع عجلة الإنتاج.

وأضاف: يمثل افتتاح مركز الابتكار والريادة في الجامعة إضافة جديدة لمسيرة الجامعة الحافلة بالمنجزات الأكاديمية البارزة التي أسهمت بمجموعها في ترسيخ مكانة هذه الجامعة كمنارة فكرية على مستوى الدولة، ومؤسسة وطنية رائدة في استقطاب وتأهيل الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف فروع العلم والمعرفة.

ويعمل المركز بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين لبناء وترسيخ ثقافة الابتكار في جميع عمليات الجامعة وأنشطتها التعليمية، أما بالنسبة للأفراد ذوي الأفكار المبدعة والمشاريع المبتكرة، يوفر المركز لهم حاضنة متكاملة لتنفيذ مشاريعهم ونخبة من الكوادر الأكاديمية والفنية لتزويدهم بالنصح اللازم لإنجاحها وتحقيق أهدافها.

وقالت الدكتورة بترا تركاما: إن من أبرز ما يهدف المركز إلى تحقيقه هو توفير منصة للتجارب الريادية في مختلف المجالات، وزيادة الوعي المجتمعي بضرورة تبني الابتكار في كافة الأعمال لتحقيق كفاءة وجودة عالية في المخرجات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات جامعة أبوظبي تدشن حاضنة للإبداع وريادة الأعمال الطلابية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق