الامارات اليوم: اختتام معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 11 أبريل / وام / اختتم اليوم معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي نظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي والذي استمر ثلاثة ايام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مشاركات واسعة وفعاليات متنوعة شملت استعراض العديد من الابتكارات الحكومية والذكاء الاصطناعي.

وقال هزاع خلفان النعيمي المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بالإنابة انه من اللافت نسبة المشاركة الواسعة من قبل الجهات الحكومية المحلية والإقليمية والدولية في المعرض وهو أمر يعكس مدى الاهتمام الذي توليه حكومات العالم المتقدّم لتجربة دبي الرائدة في مجال العمل الحكومي المتميز وحرصها على الاستفادة من هذه التجربة في تحقيق إنجازات متميزة والارتقاء بأداء موظفيها وإداراتها حيث يشارك في المعرض 86 عارضاً 24 منهم من جهات حكومية خليجية و21 من جهات دولية وباقي العارضين من الجهات الاتحادية والمحلية.

وعرضت النيابة العامة في دبي مبادرة ذكية كشفت عنها خلال معرض الإنجازات الحكومية، تحمل اسم "الكفالة الذكية" تتيح تخزين بيانات الأشخاص إلكترونياً من دون الحاجة إلى حجز جوازات سفرهم وبحسب المبادرة فإن الأشخاص الذين تُصدر النيابة العامة أوامر الإفراج بكفالة عنهم لن يكونوا بحاجة إلى وضع جواز سفر بديل لشخص آخر، سواء كان من أقاربهم أو أصدقائهم أو حتى حجز جوازات سفرهم، إذ سيتم إدراج بياناتهم في قوائم الممنوعين من السفر من دون الحاجة إلى احتجاز جوازات سفرهم.

وأعلنت هيئة الصحة بدبي عن نجاحها في توظيف أحدث التقنيات الطبية المتصلة بالذكاء الاصطناعي في أحد مراكز فحص اللياقة الطبية والصحة المهنية التابعة لها مؤكدة أن التقنية الجديدة حققت دقة في فحص الأشعة وصلت إلى 95 بالمائة من دون تدخل بشري الأمر الذي ستتمكن المراكز معه من إتمام عمليات الفحص بالأشعة من خلال الذكاء الاصطناعي بمعدلات أعلى في المرحلة.

واستعرضت الهيئة أمام زوارها في المعرض حزمة من تطبيقاتها الذكية مثل تطبيق "حياتي" الذي يستهدف مرضى السكري لمساعدتهم على إدارة ومراقبة المرض والتعايش معه والاستفادة من المعلومات الموثوقة التي يوفرها للمرضى ليكون دليلا لهم خلال رحلتهم الطويلة مع المرض، إضافة إلى تطبيق "المزاد الذكي" الذي يُعَد الأول من نوعه على مستوى الدوائر والمؤسسات الحكومية بدبي والذي يُسهم بشكل فاعل في إتاحة الفرصة أمام المستثمرين للمشاركة في مختلف المزايدات التي تطرحها الهيئة مثل تأجير محال ومساحات في مباني وممتلكات الهيئة أو بيع المواد الفائضة من أجهزة ومعدات طبية وتقنية.

واستقبلت منصة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة المشاركة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية عدداً من الوفود الدبلوماسية والرسمية حيث اطلع بول فوكس قنصل عام المملكة المتحدة ومجوبو دايفيد ماجابي قنصل عام دولة جنوب أفريقيا وكوجي أداشي نائب القنصل الياباني وكايت ستاركي المفوض التجاري لكندا على ابتكارات المؤسسة.

وقام عبدالله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين بشرح عن مبادرات جمارك دبي الداعمة لمعرض إكسبو 2020.

وأكدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي العديد من المحاور التي تبرز حرصها على التناغم التام مع رؤية الحكومة لتحويل دبي إلى المدينة الأسعد لجميع المواطنين والقاطنين والزوار والمدينة الأذكى التي تتيح جميع خدماتها بسهولة تامة.

من جهته أكد القاضي عبدالقادر موسى رئيس مركز فض المنازعات الإيجارية الذراع القضائية لأراضي دبي أن المركز يعمل على تحويل أنظمته إلى الأنساق الذكية وتم الوصول إلى مرحلة كبيرة من تطوير النظام.

وشهد جناح مطار دبي إقبالاً واهتماماً كبيرين من قبل المعنيين وأصحاب القرار المهتمين بالحلول الذكية خاصة ما يتعلق منها بقطاع الطيران حيث تم طرح 4 حلول ومبادرات مبتكرة تستهدف تعزيز تجربة المسافرين والارتقاء بنوعية الخدمات التي توفرها.

وأطلق مركز دبي للإحصاء ضمن منظومة الإحصاء الذكي نسخة مطورة من الخريطة الإحصائية التي تتضمن تتبع الباحثين والعاملين الميدانيين ومراقبتهم جغرافيا وإصدار التقارير الإحصائية وتوفر الخريطة قاعدة بيانات سكانية من أسر ومساكن ومبان وفقا للتوزيع الجغرافي في الإمارة ويتم تطوير خريطة خاصة بكل جهة حكومية على حدة بحسب متطلباتها.

كما تم إطلاق النسخة المطورة من نظام المصادر الإحصائية والتي تتميز بمزايا متعددة من بينها تناول البيانات بشكل تفصيلي إضافة قواعد مطابقة على البيانات المدخلة.

وشاركت العديد من الجهات الحكومية من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربيه وشرق اسيا في المعرض وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الجهات المحلية والدولية المشاركة والاستفادة من تجارب مؤسسات دبي وتبادل الخبرات فيما بينهم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: اختتام معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق