الاقتصاد الاماراتي اليوم: استطلاع: %55 من المستهلكين في المنطقة يبحثون عن التوفير

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث سلط استبيان «انطباعات المستهلكين في الشرق الأوسط لعام 2018»، لشركة «ماكينزي آند كومباني»، الضوء على التغير السريع في سلوك المستهلكين في المنطقة ليصبح أكثر وعياً بالتكلفة وتراجع الولاء للعلامات التجارية. وأظهر التقرير أن نحو 55% من المستهلكين بمختلف أسواق المنطقة يبحثون عن فرص للتوفير، وفي طليعتهم المستهلكون في السعودية.

وأطلق التقرير خلال عرض تقديمي في الدورة الرابعة لقمة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدبي الأسبوع الماضي.

ومن بين نتائج الاستبيان، أن 35% من المستهلكين في كل أنحاء المنطقة يتطلعون إلى الحصول على علاماتهم التجارية المفضلة بأية تكلفة، مقابل 45% في أبريل 2017. كما غير 78% من المستهلكين عاداتهم الشرائية لتميل أكثر تجاه التوفير. كما خفض المتسوقون الإنفاق على مستوى كل القنوات الشرائية وأصبحوا يفضلون بشكل كبير الخصومات وسلاسل محلات البقالة الكبرى.

ووفقاً لاستبيان «ماكينزي» يتم تقسيم المستهلكين إلى 5 فئات استناداً إلى سلوكياتهم الشرائية وهي: الأولوية للأرخص، الولاء للعلامات التجارية بحذر، التقليد الانتقائي، التحول إلى الأرخص، والتسوق متعدد القنوات.

وقالت جيما دي أوريا «ماكينزي آند كومباني» «أصبح المستهلكون أقل انتماءً للعلامات التجارية، على عكس السابق عندما كانوا يبحثون عن العلامة التجارية المفضلة لديهم بسعر أقل، هذا التحول الناتج عن زيادة في الجودة الحقيقية المتحصل عليها من العلامات التجارية الأرخص».

وأوضح الاستبيان أن نسبة 54% من المستهلكين الذين تحولوا إلى علامات تجارية أرخص راضون عن العلامات التجارية الجديدة في حين إن نسبة 46% يودون العودة إلى العلامات التجارية التي اعتادوا على شرائها مسبقاً.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: استطلاع: %55 من المستهلكين في المنطقة يبحثون عن التوفير" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق