الاقتصاد الاماراتي اليوم: لاجارد: ديون الدول النامية وصلت لمستويات غير مسبوقة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث طالبت رئيسة البنك الدولي كريستين لاجارد في هونج كونج أمس باليقظة إزاء المخاطر المالية التي قد تنجم عن تراكم الديون بشكل هائل. وقالت في كلمة ألقتها في جامعة هونج كونج إن حجم الديون على مستوى العالم بلغ مستوى غير مسبوق وصل إلى 164 تريليون دولار وذلك بعد سنوات من توفر القروض البنكية بفائدة متدنية. وحذرت من أن «ديون الموازنات العامة وصلت في الدول النامية إلى مستوى لم نشهده منذ الحرب العالمية الثانية».

وشددت لاجارد على أن ذلك يستدعي تصحيحا سريعا للسياسات وقالت إن نتائج هذه السياسيات التصحيحية قد تظهر بشكل خاص في الدول ذات الأجور المتدنية والدول النامية. ورأت لاجارد أنه من الضروري في هذه الأوقات، التي لا تزال مناسبة اقتصاديا، اتخاذ الخطوات السياسية الضرورية لإعداد اقتصاديات دول العالم للسنوات الأكثر سوءا. وأضافت «علينا استغلال فترة شروق الشمس لإصلاح سطح المنزل».

ويأتي ذلك قبل أيام قليلة من بدء الاجتماع الفصلي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن.

وحذرت لاجارد أيضا بشدة من إنهاء النظام التجاري الدولي من إن «النظام القائم على قواعد المسؤولية المشتركة يواجه الآن خطر الانهيار».

ورأت أن انتهاء هذا النظام سيعني «فشلا جماعيا للسياسة». ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: لاجارد: ديون الدول النامية وصلت لمستويات غير مسبوقة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق