الامارات اليوم «إسلامية دبي» تطلق 3 تطبيقات ذكية

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ثلاثة تطبيقات ذكية، خلال معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، هي: «المسجد الافتراضي»، و«روبوت معلومات المسجد»، و«مواقيت الصلاة».

وقال مدير إدارة الهندسة ورعاية المساجد، المهندس محمد المنصوري، إن تطبيق المسجد الافتراضي يقدم للراغبين في التبرع لبناء مسجد تصاميم هندسية مختلفة للمسجد، ليتعرف من خلاله إلى المعايير التي تلتزم بها الإدارة الهندسية في الدائرة عند بنائه، إضافة إلى توضيح مكوناته، والعمل على أن يكون مسجداً أخضر صديقاً للبيئة ولأصحاب الهمم، ويعتمد على الطاقة الشمسية، ويوفر الطاقة والمياه. وذكر أن «روبوت معلومات المسجد» يشمل «باركود» يستطيع المصلي من خلاله التعرف إلى جميع المعلومات، التي يريد معرفتها عن المسجد الذي يؤدي فيه الفريضة، فيسهل عليه تقديم الشكوى في حال وجود أخطاء ما، أو تقديم اقتراحات حول تطوير العمل به، لافتاً إلى أنه يتم لصق الـ«باركود» عند مدخل المسجد، ويقوم المصلي بإيصاله بتطبيق خاص عبر هاتفه، فتظهر له المعلومات كافة عن المسجد.

وأشار إلى أن الدائرة أطلقت تطبيق «مواقيت الصلاة»، الذي يعتبر مخرجاً من مخرجات مبادرة المواقيت الموحدة المعايير على مستوى الدولة، مؤكداً أن هذا التطبيق يمتاز بأنه أكثر دقة وشمولية، كما يتناسب مع التطورات الفلكية لمواقيت الصلاة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم «إسلامية دبي» تطلق 3 تطبيقات ذكية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق