الاقتصاد الاماراتي اليوم: ارتفاع أسعار المساكن يغرق الأميركيين في الديون

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث وسيضطر مقترض من كل 5 إلى إنفاق أكثر من 45% من دخلهم الشهري على دفع الرهن العقاري والديون الأخرى خلال هذا الشتاء، وهي أعلى نسبة منذ أزمة السكن التي ضربت السوق العقاري الأميركي منذ نحو 10 سنوات.

ووفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن شركة «كور لوجيك» لأبحاث السوق العقاري، فإن نسبة الإنفاق على القرض العقاري، مقارنةً بالدخل حالياً، تصل إلى نحو 3 أضعاف ما شهده السوق عام 2016، وخلال النصف الأول من 2017.

وقال الاقتصاديون إن ارتفاع مستويات الديون أحد الأعراض الجانبية لارتفاع أسعار المساكن، الذي يرجع جزئياً إلى الافتقار التاريخي للعرض. ويشعر وكلاء العقارات بالقلق من ضجر المشترين من زيادة الأسعار، ما يمكن أن يجعل هذا أحد أضعف مواسم البيع في الربيع في السنوات الأخيرة.

ورغم زيادة تفاؤل المستهلكين بشأن الاقتصاد وآفاقهم المالية الشخصية، إلا أنهم يرون أن الوقت غير مناسب لشراء منزل، وفقاً لنتائج مسح أصدرته الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أواخر مارس. في الوقت نفسه، اعتباراً من الأسبوع الماضي، ارتفع المعدل المتوسط للرهن العقاري ذي السعر الثابت إلى 4.40% من 3.95% في بداية العام.

وقال دوج دنكان، كبير الاقتصاديين في المقرض العقاري المعروف «فاني ماي»، إن «هذه الأمور تعمل ضد قدرة المشترين على تحمل التكاليف، لهذا السبب، يجب أن تكون هناك ضغوط لتخفيف معايير الائتمان»، مضيفا أنه يجب موازنة الضغوط ضد الخسائر المحتملة إذا تخلف المشترون غير المؤهلين عن سداد قروضهم العقارية. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: ارتفاع أسعار المساكن يغرق الأميركيين في الديون" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق