الاقتصاد الاماراتي اليوم: «غرفة دبي» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي أمس في مقرها ورشة عمل تحت عنوان «ضريبة القيمة المضافة»، وذلك بالتعاون مع مكتب المحاماة والاستشارات القانونية «بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه» ومكتب تدقيق الحسابات «مور ستفينز».

وهدفت‏‭ ‬الورشة ‬التدريبية ‬إلى ‬تعريف ‬المشاركين ‬بقانون ‬ضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬وأبرز ‬بنوده ‬وأحكامه ‬ومتطلباته ‬وآليات ‬تطبيقه ‬في ‬الدولة، ‬باعتبار ‬القانون ‬أحد ‬أبرز ‬الإضافات ‬لبيئة ‬الأعمال ‬خلال ‬العام ‬الجاري، ‬حيث ‬حضر ‬الورشة ‬أعضاء ‬غرفة ‬دبي ‬ومحامون ‬ومستشارون ‬قانونيون ‬ومهنيو ‬الضرائب، ‬وخبراء ‬ضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬ومديرون ‬ماليون ‬ومدققون ‬وأصحاب ‬أعمال ‬ومستثمرون.

وحاضر في الندوة جون بيكوك، ممثلا عن مكتب «بي اس ايه أحمد بن هزيم ومشاركوه»، وكل من تيري بروس، وأنطوني بلنكي ممثلين عن مكتب «مور ستفينز»، حيث استعرض الخبراء خلال ورشة العمل المفاهيم الأساسية لضريبة القيمة المضافة، والاستثناءات الضريبية، وتطبيق الضريبة في المناطق الحرة وخارجها، وتأثيرها على حركة التصدير والاستيراد وغيرها من المواضيع ذات العلاقة بالقانون وبيئة الأعمال.

وأشارت جهاد كاظم، مدير إدارة الخدمات القانونية في غرفة دبي إلى أن هذه الورشة تناقش موضوعاً حيوياً في بيئة الأعمال يهم جميع مكونات مجتمع الأعمال، حيث تهدف الغرفة لتعزيز وعي أعضائها حول القانون وتطبيقاته المختلفة، وكيفية تأثيره على بيئة الأعمال.

وبدوره قال جون بيكوك:«لا يمكن تجاهل تأثير ضريبة القيمة المضافة، حيث يمكن للشركات أن تتعرض لخسائر كبيرة في حال تجاهل القانون وإجراءاته التنظيمية».

ومن جهته أشار أنطوني بلنكي قائلاً:«حرصنا في مور ستيفنز على مشاركة خبراتنا في مجال تطبيق ضريبة القيمة المضافة مع المشاركين، وخصوصاً في كيفية إدارة وتنظيم التحديات التجارية المرتبطة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وكيفية الحفاظ على الحوكمة من أجل تحقيق النجاح المؤسسي».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: «غرفة دبي» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق