الامارات اليوم: " بيئة الشارقة " تختتم مبادرة الشجرة المستدامة

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الشارقة في الأول من مارس /وام/ نظمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أمس حفل ختام مبادرة الشجرة المستدامة "الغاف" للعام الدراسي 2017 – 2018.. حيث تم تكريم المدارس المتميزة في تطبيق برنامج مبادرة شجرة الاستدامة " الغاف ".

واستهدفت المبادرة طلبة مرحلة التعليم الأساسي للحلقتين الأولى والثانية، والتعليم الثانوي في المدارس الحكومية والخاصة في الشارقة والإمارات الأخرى .. تحت شعار " أجمل حديقة غاف ".

وهدفت المبادرة إلى نشر ثقافة الوعي لدى طلبة المدارس بأهمية شجر الغاف والمحافظة عليها في البيئة المحلية وتثقيف وتعريف الطلبة بأنواع الشجر طويل الأمد الذي يستوطن البيئة المحلية في الإمارات بصورة عامة وإمارة الشارقة بصورة خاصة والعمل على ترسيخ ثقافة الوعي البيئي لدى فئات طلبة الحلقة الأولى والثانية بأهمية وفوائد شجر الغاف للإنسان والحيوان في الماضي لدى عصر الأجداد والحاضر.. إضافة إلى غرس قيم السلوك البيئي الإيجابي لدى الطلبة نحو المحافظة على شجر الغاف كثروة قومية مهمة في الإمارات.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس الهيئة إن المبادرة تهدف إلى نشر ثقافة الوعي بأهمية المحافظة على شجر الغاف في البيئة المحلية وهي من المبادرات التثقيفية والتوعوية الخاصة بشجرة الغاف لطلبة المدارس حيث تقوم المدارس المشاركة في المسابقة بتصميم وتنفيذ برنامج أنشطة متنوعة تتعلق بالشجرة على مدى أسبوع المسابقة بحيث يكون من ضمنها تخصيص يوم لزراعة شتلات شجرة الغاف في حديقة المدرسة بهدف تثقيف الطلبة حول شجرة الغاف من خلال تزويدهم بمعلومات مهمة عن مميزات شجر الغاف وفوائده الطبية العديدة ونشر ثقافة الوعي البيئي لدى الطلبة بالإضافة إلى تشجيع الطلبة لابتكار وطرح الوسائل والسبل لإيجاد الحلول البيئية وغرس قيم السلوك البيئي الإيجابي نحو المحافظة على شجر الغاف كثروة وطنية في الإمارات.

ولفتت إلى أن آلية تنفيذ المبادرة من قبل المدارس المميزة المشاركة تضمنت قيام المدارس المشاركة بتصميم حديقة بشجر الغاف وتطبيق برنامج أنشطة تفاعلية تثقيفية متنوعة ومبتكرة حول شجر الغاف والعمل على توثيق الحديقة وبرنامج الأنشطة الخاصة بأسبوع الشجرة المستدامة من خلال التصوير أو تسجيل فيديو وقيام كل مدرسة مشاركة بإرسال قرص مدمج أو "يو اس بي" يتضمن عرض "بوربوينت" أو ملف وصفي يتضمن برنامج الأنشطة المختلفة مع الصور والفيديو.

وأشارت إلى أن تحكيم برامج أنشطة المدارس المشاركة تم من قبل لجنة خاصة مختصة من الهيئة بناء على معايير خاصة وقد تم اختيار أفضل 5 مدارس متميزة للتكريم.. إضافة إلى إرسال شهادات شكر وتقدير إلى جميع المدارس التي شاركت في المبادرة والمسؤولين الرئيسيين عن تطبيق برنامج المبادرة في المدرسة وتمت آلية التقييم العام للمبادرة من خلال تقييم مدى نجاح أسبوع المبادرة من قبل المدارس المشاركة على أساس الإجابة على استمارة تقييم المبادرة الإلكترونية التي تم إرسالها للمشاركين وكانت فترة تطبيق مبادرة أجمل حديقة شجر مستدام من الغاف مع أفضل برنامج فعاليات تثقيفي عن الغاف استمرت لمدة أسبوع من 4 إلى 11 فبراير الماضي.

- ععع -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " بيئة الشارقة " تختتم مبادرة الشجرة المستدامة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق