الامارات اليوم: برنامج دبي للأداء الحكومي ينظم الندوة المعرفية " التميز في صنع الخير "

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في الأول من مارس / وام / نظم برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي - اليوم - ندوة بعنوان " التميز في صنع الخير ".

حضر الندوة .. سعادة عبد الله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسعادة أحمد عبد الكريم جلفار المدير العام لهيئة تنمية المجتمع بدبي، والدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، ونخبة من المعنيين والمهتمين ونحو 400 موظف ومسؤول من حكومة دبي.

وقال سعادة أحمد عبد الكريم جلفار إن " العمل الخيري فكر رسخه الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان " طيب الله ثراه " ومنهج سارت عليه دولة الامارات برعاية مباشرة من ولاة الخير حكام الإمارات ونهج يجسد ثقافة الخير والتلاحم المجتمعي الضاربة في جذور الدولة والتي لطالما كانت تعبر عن وجه الإمارات المشرق وصورتها الحضارية أمام العالم بأسره ".

وأضاف أن " إدخال التميز إلى معادلة فعل الخير هو أمر ضروري للوقوف على حاجات المجتمع المتغيرة، والمرتبطة بالعديد من العوامل الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، علينا استثمار عام زايد في تقديم المزيد للمجتمع، وهذا يحتاج إلى منظومة تشاركية متكاملة تقدم مقاربات عملية متجددة دوما، وهذا ما تسعى إليه هيئة تنمية المجتمع باستمرار، من خلال خططها وبرامجها الموجهة لكافة أفراد المجتمع، التي تعمل على تطوير طبيعتها باستمرار، لضمان الاستفادة القصوى وتحقيق الأهداف المرجوة".

من جانبه.. ألقى الدكتور أحمد النصيرات كلمة رحب فيها بالمشاركين وأشار فيها إلى أهمية هذه الندوة في تعزيز قيم الخير ونشر ثقافة العمل الإنساني، ليس في الجهات الحكومية فحسب، وإنما في المجتمع ككل.

وقال " ليس جديدا على دولة الإمارات العربية المتحدة أن تكون سباقة في صناعة الخير وتقديم المساعدة الإنسانية لكل من يحتاجها على امتداد العالم، ولأن صناعة الخير باتت سلوكا ومنهج حياة لدى الإماراتيين قادة وشعبا، فإننا نسعى إلى تحقيق التميز في صناعة الخير، وتقديمه بأساليب إبداعية ترسخ التكامل الاجتماعي، وتعزز القيم الإنسانية، وتجسد مفاهيم التكافل والترابط وتسهم في تقوية البنيان الاجتماعي، تجسيدا لرؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي جعل عمل الخير عنوانا وشعارا لمسيرة دولة الإمارات".

وأضاف النصيرات " في إطار صناعة الخير.. بادر برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بإطلاق فئة جديدة من الفئات المؤسسية هي فئة /دبي الخير/ تجسيدا لمفاهيم عمل الخير وتقديمه في إطار من التميز والإبداع، بهدف تعزيز الدور الحكومي في تقديم العطاء وتمتين أواصر العلاقات الاجتماعية، وترسيخ مساهمة الجهات الحكومية في صناعة الخير".

تضمنت الندوة مجموعة من المحاور التي تناولت بالنقاش أهمية العطاء ودور القطاع الحكومي فيه، وعام زايد الخير، إضافة إلى عرض تجارب الجهات الحكومية في العمل الخيري والعطاء.

وشارك الإعلامي منذر المزكي في الحديث ضمن محاضرة حملت عنوان /توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لعمل الخير/.. فيما شارك أحمد بن درويش القامة المهيري المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في محاضرة بعنوان /دور الحكومة في عمل الخير/.

وتحدث السيد سلطان محمد مليح مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة ضمن محاضرة بعنوان "زايد الخير" عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" كشخصية إنسانية وأسطورة قيادية عالمية معطاءة.

وتضمنت الندوة محاضرة بعنوان "يوم لدبي" تحدث فيها خليفة باقر استشاري – قطاع الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي تناول فيها مبادرة "يوم لدبي" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي وشرح أهدافها التي تصب في إطار تعزيز روح التطوع وترسيخ قيم العطاء من خلال تخصيص أفراد المجتمع يوما واحدا من العام على الأقل للأعمال التطوعية ضمن مختلف أشكال الأنشطة التطوعية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: برنامج دبي للأداء الحكومي ينظم الندوة المعرفية " التميز في صنع الخير "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق