الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات تستضيف منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكدت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة للتعاون الدولي ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، استعداد دولة الإمارات الكامل لاستقبال أكثر من 1500 من المسؤولين والخبراء في مجال الاستدامة والبيانات والإحصاء من حول العالم، في الدورة الثانية لمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018.

جاء ذلك، تعقيباً على إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال حساب سموه على موقع تويتر أمس الأول، عن «اعتماد سموه لاتفاقية مع الأمم المتحدة بشأن تنظيم المنتدى العالمي للبيانات، واستضافة الدولة له في 2018».

وعبرت معاليها عن اعتزازها بهذه الشهادة من القيادة الرشيدة، والتي تعكس ثقة الحكومة بإمكانات فريق عمل وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء والجهات الحكومية، ومقدرتهم على التمثيل المشرف لدولة الإمارات في أهم وأكبر المحافل العالمية.

ومن جانبه، قال عبدالله ناصر لوتاه، المدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، ورئيس اللجنة المنظمة لمنتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018، إن هذا الإنجاز العالمي المهم يوثق التزام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات وحكومتها بتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، حيث يعتبر فوز الدولة باستضافة أهم منتدى معرفي داعم لهذه الأهداف، كبرهان على أهمية دور الدولة في خدمة المجتمع الدولي، ولهذا تطمح الإمارات بأن يكون منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2018 منصة لإطلاق خطة عمل عالمية لبناء القدرات ولجمع المعلومات الدقيقة واستخدام البيانات بما يعود بالفائدة ليس على دولة وشعب دولة الإمارات فحسب، بل على المجتمع الدولي.

قال لوتاه: «بذل فريق الهيئة مجهوداً كبيراً لإعداد وتقديم ملف استضافة متكامل، وينافس دولاً لها باع طويل في تنظيم الملتقيات العالمية مثل سويسرا وفنلندا والمكسيك. حيث نجح الفريق، وبحمد الله، في عرض مقدرة دولة الإمارات على استضافة وتنظيم المنتدى، بفضل ما تتمتع به الإمارات ومؤسساتها من مهارات وخبرات ومعايير عالمية في مجال تنظيم الملتقيات، وبالأخص تلك التي تعنى بالمعرفة والبيانات والابتكار، ونتطلع قدماً لتنظيم هذا الملتقى المهم والذي يعتبر خطوة جديدة تجاه بلورة رؤية الإمارات 2021 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030». ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: الإمارات تستضيف منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق