الامارات اليوم: رئيس الوزراء الأردني يستقبل وفدا من أبوظبي للإعلام

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عمان في الأول من مارس / وام / استقبل معالي الدكتور هاني الملقي رئيس الوزراء الأردني اليوم سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام والوفد المرافق له .

و أشاد رئيس الوزراء الأردني خلال اللقاء - الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء في عمان - بالجهود الدؤوبة لشركة أبوظبي للإعلام في تقديم ودعم الأعمال الدرامية التي تسعى إلى تعزيز الثقافة العربية .

و شكر الملقي أبوظبي للإعلام على الجهود الكبيرة التي بذلتها خلال الإنتاج الدرامي الضخم لمسلسل " أبناء القلعة " الذي دارت أحداثه في العاصمة عمان وسلط الضوء على الأردن في الحقبة الممتدة بين أربعينيات القرن الماضي وحتى عام 1967 وقدم الأردن على أنها نموذج في التعايش وتقبل والآخر بمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين العرب.

من جانبه ثمن سعادة الدكتور علي بن تميم هذا اللقاء الذي يؤكد عمق العلاقة التاريخية والثقافية التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية قيادة و شعبا إلى جانب المستوى المهني الراقي الذي نجحت أبوظبي للإعلام في ترسيخه في القطاع الإعلامي على مستوى المنطقة .

و قال إن الفترة الماضية شهدت تكاتفا للجهود بين مختلف فرق العمل على مستوى الإمارات و الأردن في سبيل تقديم أعمال نوعية جديدة ترقى بالموروث الإنتاجي الفني والدرامي العربي وأكد أن النتاج الذي خرج به مسلسل أبناء القلعة يعتبر ثمرة للعمل المنظم و الرؤية الاستراتيجية الواضحة في سبيل تقديم أعمال ترفع مستوى الوعي الفكري لدى الجمهور".

حضر اللقاء كل من الدكتور محمد المومني وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ونبيه شقم وزير الثقافة الأردني وحمدان الكعبي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وسلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في أبوظبي للإعلام وعبدالرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام وعبدالله ماجد آل علي المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي و عبدالرحيم البطيح مدير إدارة شؤون الخدمة العامة في أبوظبي للإعلام.

و تعتبر رواية " أبناء القلعة " التي ألفها الكاتب الراحل زياد قاسم واحدة من أهم الروايات التي استطاعت أن تعكس الصورة الحقيقية لنشوء مدينة عمان الحديثة وتطورها بصورة معمقة من جهة و بصورة تمثيلية تشير إلى البنية الاجتماعية التي تشكل المجتمع الأردني لا سيما القدرة على الغوص في التفصيلات البيئية والمكانية وتقديم حياة وشخصيات ومعالم مختلفة من المدينة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء ضمن زيارة رسمية لوفد أبوظبي للإعلام إلى الأردن بهدف تسليط الضوء على عمق العلاقة الراسخة بين دولة الإمارات والأردن والشراكة التي تجمع بينهما على مختلف الأصعدة الإعلامية والفنية والثقافية وتعزيزا لأواصر العلاقات المتينة بين البلدين.

- ريم -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: رئيس الوزراء الأردني يستقبل وفدا من أبوظبي للإعلام" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق