عاجل الإمارات محمد الحمادي: نهج زايد.. النفط الحقيقي للإمارات

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكد محمد الحمادي المدير التنفيذي للتحرير والنشر في أبوظبي للإعلام رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»، أن نفط الإمارات الحقيقي هو «نهج ورؤية زايد»، وأن الشيخ زايد كان يرى الإعلام رسالة تنموية وحياتية تنقل هموم وطموحات الناس، وأن دور الإعلام هو نقل الحقيقة و«رأي الناس»، لافتاً إلى أن عبقرية المغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه»، اتخذت من الإعلام قوة محورية لتحقيق رؤيته، وذلك في مناخ من الحرية، المصحوبة بالمسؤولية، ما جعل دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً على المستويين العربي والعالمي، وقد أضحت اليوم تملك قوة إعلامية ضاربة في مختلف المجالات.

وأضاف الحمادي، خلال محاضرة «زايد والإعلام» والتي ألقاها في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في العاصمة أبوظبي، بحضور سعادة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام المركز، أن شخصية زايد انعكست على إعلام الإمارات ليصبح إعلاماً وطنياً لديه خط مسؤول واضح يسير في اتجاه بناء الدولة والمواطنة وتعزيز روح المحبة.

وتابع الحمادي: سألت الدكتور عبدالله النويس، الذي كان يشغل وكيلاً لوزارة الإعلام خلال فترة الشيخ زايد عن تجربته مع الشيخ زايد، فأجاب النويس: «لقد سألت الشيخ زايد لماذا أنت مهتم بالإعلام؟» فقال: «اسأل نفسك».

وأضاف الحمادي، أن زايد كان يرى الإعلام شيئاً مهماً، ففي نهاية الستينيات اهتم بمشروع الاتحاد، وكان إيمانه كبيراً بأن يرى هذا المشروع النور، وكان يريد أن يعرف ماذا يدور في اتحاد الإمارات الـ9 قبل قيام دولة الإمارات، وجاءت فكرة صحيفة «الاتحاد» خلال هذه المرحلة، حيث تم إنشاؤها لتغطية أخبار الإمارات التسع، كما أن إطلاقه اسم «الاتحاد» على الصحيفة قبل قيام الدولة، يكشف بوضوح شديد عمّا كان يجول في خاطر زايد حول تأسيس اتحاد الإمارات.

وقال الحمادي «إن نهج زايد في الإعلام كان فريداً ومتميزاً كما هو زايد في كل المجالات، فكان يسأل دائماً عن الإعلام، مستدلاً بشهادات من عاصروا زايد». ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات محمد الحمادي: نهج زايد.. النفط الحقيقي للإمارات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق