عاجل الإمارات بلدية دبي: تكثيف التوعية والتفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأسماك

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث بدأت بلدية دبي بصفتها الجهة المختصة في إمارة دبي بتنفيذ خطط وبرامج العمل الخاصة بإنفاذ القرار الوزاري رقم 501 لسنة 2015 بشأن تنظيم صيد وتسويق أسماك الشعري والصافي العربي في موسم تكاثرها خلال الفترة من الأول من مارس إلى 30 أبريل من كل عام، صرح بذلك المهندس حسين لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وأضاف أن بلدية دبي بدأت فعلياً بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأسماك بإمارة دبي للتأكد من مدى التزامها ببنود القرار الوزاري 501 الذي يمنع صيد أسماك الشعري والصافي العربي في مياه الصيد بالدولة، وعلى الصياد الذي تقع في معدات صيده هذه الأنواع أن يبادر إلى إطلاقها في البحر متوخياً العناية الكافية لسلامتها، كما يمنع القرار تسويق أسماك الشعري والصافي العربي في جميع أسواق السمك والمتاجر بالدولة، سواء كانت محلية أو مستوردة، بالإضافة إلى أن القرار يمنع استيراد وإعادة تصدير أسماك الشعري والصافي العربي، سواء كانت طازجة أو مجمدة أو مجففة أو مملحة أو مدخنة أو معلبة أو بأي شكل آخر، وذلك خلال الفترة المنصوص عليها في القرار.

وأوضحت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة ببلدية دبي أن المفتشين والضباط المعنيين في الإدارة يقومون بحملات تفتيش على مساطب بيع الأسماك في سوق السمك بميناء الصيادين بأم سقيم، كما يتم التفتيش على منافذ ومحلات بيع الأسماك الطازجة في المراكز التجارية، وخلال حملات التفتيش يتم التأكد من مدى التزام الصيادين والبائعين بكافة التشريعات والقوانين الخاصة بحماية وتنمية الثروة السمكية، ومنها القرار الوزاري 501 على وجه الخصوص.

وأكدت أنه منذ مطلع عام 2018 قام المعنيون بالإدارة بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على أسواق ومنافذ بيع الأسماك لتهيئة وتعريف الصيادين والبائعين بالقرار. وأكدت عائشة المر المهيري، رئيس قسم حماية الموارد الطبيعية أن أوقات التفتيش ستكون خلال فترة الحظر بشهري مارس وأبريل وتتزامن مع مواقيت إنزال الأسماك في الموانئ وسوق السمك خلال الفترات الصباحية والمسائية، كما سيتم التفتيش خلال نهاية الأسبوع، التي يكثر العرض فيها عادة مقارنة ببقية أيام الأسبوع. وسيتم رفع تقرير شهري عن نسبة التزام المنشآت المدقق عليها لوزارة التغير المناخي والبيئة باعتبارها نقطة الاتصال الوطنية في هذا القرار.

والجدير بالذكر أن نسبة الالتزام من الصيادين والبائعين في العام الماضي بلغت 100% في أسواق الأسماك ومراكز التسوق ومواقع إنزال الأسماك في إمارة دبي.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات بلدية دبي: تكثيف التوعية والتفتيش على أسواق ومنافذ بيع الأسماك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق