عاجل الإمارات «الموارد البشرية» تؤكد مواصلة تطبيق الأيام المفتوحة للتوظيف

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أكد معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، أن الوزارة ستواصل تطبيق أجندة الأيام المفتوحة للتوظيف، نظراً لأثرها الكبير في تسريع توظيف المواطنين بالقطاعات المستهدفة، والتي تم اختيارها بناءً على معايير عدة، تشمل نسبة المساهمة في الناتج المحلي الإجمالي، ونسبة النمو في القطاع سنوياً، والأهمية في الخطط الاستراتيجية الحكومية الاتحادية والمحلية. إضافة إلى تحديد معايير لاختيار المنشآت والمهن من حيث عمل المنشأة في قطاع استراتيجي ولديها عمالة مستقرة، إلى غير ذلك من المعايير التي من شأنها استقطاب المواطنين.

وقد اختتمت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أمس، يومي التوظيف المفتوحين اللذين نظمتهما في إمارة الفجيرة لتوظيف الباحثين عن العمل في قطاعات اقتصادية مستهدفة، بالتعاون مع هيئات الطيران المدني والأوراق المالية والسلع وتنظيم الاتصالات وتيكوم، وذلك وسط حضور كبير من الباحثين عن العمل الذين أجرت لهم العديد من الشركات العاملة في قطاعات النقل والطيران والاتصالات والتكنولوجيا والتطوير العقاري المقابلات الوظيفية لشغل مئات الفرص الوظيفية لديها على مستوى الدولة. ومن المقرر أن تعلن الوزارة نتائج اليومين المفتوحين في الفجيرة خلال الأسبوع المقبل.

والتقى معالي ناصر بن ثاني الهاملي، وزير الموارد البشرية والتوطين، خلال زيارته، موقع يومي التوظيف المفتوحين، في فندق نوفتيل الفجيرة، المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل ومسؤولي الشركات التي عرضت وظائفها.

وأشاد بتفاعل الباحثين عن العمل مع اليومين المفتوحين، الأمر الذي يؤكد حرصهم وجديتهم في البحث عن الوظيفة، مثمناً تفاعل الشركات مع الخطط والاستراتيجيات الرامية إلى تسريع التوطين.

وقال معاليه: «إن تنظيم اليومين المفتوحين في الفجيرة يأتي ضمن أجندة عمل الوزارة لتطبيق منهجيتها الجديدة في التعامل مع ملف التوطين، التي ترتكز على 3 محاور، تتمثل في بناء شراكات مع الجهات المختلفة لتسريع عملية التوطين، والتركيز على التوطين النوعي في قطاعات ووظائف مستهدفة، إضافة إلى تحفيز المؤسسات على التوطين، وتشجيع المواطنين على الدخول والاستمرار في العمل بالقطاعات والوظائف المستهدفة.

من جهتهم، أكد عدد من الباحثين عن العمل سهولة إجراء المقابلات الوظيفية خلال اليومين المفتوحين، معربين عن أملهم بأن تتوج تلك المقابلات بحصولهم على الوظيفة، وخصوصاً أن بعضهم أبرم عقود التوظيف، بينما تلقى آخرون عروضاً للعمل، وموافقات مبدئية لشغل الوظيفة.

وتدير الوزارة أيام التوظيف المفتوحة من خلال 4 مراحل رئيسة، تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم إلى مكان اليوم المفتوح، من خلال نظام ذكي، يتيح لكل باحث عن العمل اختيار 3 فرص وظيفية من الشواغر المطروحة، ومن ثم مرحلة الإرشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاعات والوظائف المطروحة، والتأكيد من جاهزيته للمقابلة، تليها مرحلة التدريب على مهارات إجراء المقابلات الوظيفية، ومن ثم مرحلة المقابلة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات «الموارد البشرية» تؤكد مواصلة تطبيق الأيام المفتوحة للتوظيف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق