الارشيف / اخبار الامارات / المصرى اليوم

أخبار الحوادث خصم 45 يومًا لمأمور جمارك سابق بمطار الغردقة: مرر حقائب من تركيا دون تفتيش

أصدرت المحكمة التأديبية بقنا، الثلاثاء، حكمًا بخصم 45 يومًا من مرتب مأمور جمارك سابق بمطار الغردقة، وحاليا بجمارك غارب في قضية النيابة الإدارية رقم 96 لسنة 2017، وذلك لقيامه بالسماح بمرور حقائب 6 ركاب قادمة من تركيا دون تفتيش.

كانت تحقيقات النيابة الإدارية بالغردقة، التي باشرها عبدالعزيز العزالي، رئيس نيابة الغردقة الإدارية، بإشراف المستشار إسلام مقلد، مدير النيابة، انتهت إلى ثبوت مسؤولية المذكور عن واقعة السماح بخروج أمتعة وحقائب خاصة بستة ركاب قادمين على طائرة إسطنبول يونيو 2016 من المنفذ الخاص بلجنة التفتيش الجمركي بصالة الوصول الدولي بمطار الغردقة دون تفتيش، مما نتج عنه تهريب مضبوطات دون سداد الرسوم الجمركية المستحقة.

كانت بداخل الحقائب أدوية وعقاقير مخدرة، وأقلام أنسولين، وكمية كبيرة من المشغولات من معدن أبيض اللون، يشتبه في أن يكون من معدن الفضة، وقدرت الرسوم والتعويض الجمركي بشأنها بمبلغ 5 ملايين و176 ألفا و145 جنيها.

وكانت النيابة الإدارية بالغردقة، أمرت بتشديد الرقابة والتفتيش على كافة المنافذ الجمركية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتكثيف خطط المرور على الأجهزة المستخدمة في هذا الشأن، والتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للعمل في كافة الأوقات، وتحت أي ضغط، كما أوصت النيابة بضرورة الاحتفاظ بمحتوى تسجيلات كاميرات المراقبة لأكبر مدة ممكنة، والنظر في مدى إمكانية استحداث أرشيف إلكترونى لهذا الغرض، للرجوع إليه وقت الحاجة، وذلك في كافة المطارات والمنافذ على مستوى الجمهورية.

كانت المحكمة قد أيدت ما انتهت النيابة إليه من ثبوت الاتهام قبل المتهم، وفى ذات الوقت قضت ببراءة ح. ع. ح، رئيس قسم بجمارك المطار، من الاتهام الموجه إليه بشأن التواطؤ مع الركاب المشار إليهم.

هذا المحتوي ( أخبار الحوادث خصم 45 يومًا لمأمور جمارك سابق بمطار الغردقة: مرر حقائب من تركيا دون تفتيش ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( المصرى اليوم )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو المصرى اليوم.

قد تقرأ أيضا