الامارات اليوم: تفاهم بين " التقنية العليا " و" سيدات أعمال أبوظبي " لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 24 أبريل / وام / وقعت كليات التقنية العليا مذكرة تفاهم مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي بهدف تنمية فرص التعاون بينهما على مستوى برامج التدريب والتأهيل والبحوث المشتركة التي تساهم في تعزيز قدرة المرأة على المشاركة في تنمية المجتمع والأنشطة الاقتصادية.

وقع المذكرة سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا وسعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي بحضور شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات الأعمال والدكتور عادل العامري نائب مدير كليات التقنية للاستراتيجية والمستقبل والدكتورة عائشة أبوشليبي مدير كليات التقنية للطالبات بأبوظبي.

وقال الشامسي إن تعاون الكليات مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي جاء من منطلق الدور الكبير الذي تلعبه الكليات في إعداد الكفاءات الوطنية من فتيات الإمارات حيث تمثل الكليات أكبر مؤسسة للتعليم العالي بالدولة، وتضم نحو 23 ألف طالب وطالبة، 62% منهم من الإناث.. إضافة إلى حرص الكليات على تأهيل طلبتها في مجال ريادة الأعمال، حيث يتم تدريس مساق الابتكار وريادة الاعمال لكافة الطلبة بالكليات من مختلفة التخصصات، باعتبار أن ريادة الأعمال ليست قاصرة على الطلبة الدراسين في هذا التخصص، بل أي طالب أياً كان تخصصه يمكن أن يصبح من رواد الأعمال.

وأضاف ان الكليات اليوم تتبنى هدفاً استراتيجياً ضمن رؤيتها الجديدة " الجيل الثاني " والذي يتمثل في تمكين 5% من الخريجين والخريجات سنويا كرواد أعمال، مشيرا الى أن النساء الإماراتيات أثبتن ريادتهن في عالم الأعمال ونجحن في إقامة العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تمثل أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني، حتى أصبح لدينا رائدات أعمال ينافسن الرجل في هذا المجال .. فيما لعب مجلس سيدات أعمال أبوظبي دوراً فاعلاً في دعم الكثير من رائدات الأعمال من خلال فعالياته ومبادراته.

وأشار الشامسي الى أهمية العمل المشترك بين مؤسسات التعليم والمؤسسات المجتمعية لدعم إعداد رواد و رائدات أعمال على أسس علمية ومهنية تعزز نجاحهم في عالم الأعمال.. منوها إلى أن هناك العديد من فرص العمل المشتركة مع مجلس سيدات الأعمال خاصة في إطار ما تتمتع به الكليات من خبرة في مجال التعليم التطبيقي والمهني والمهارات الوظيفية المستقبلية، لافتا الى أن الاتفاقية ستدعم فرص التدريب والتأهيل للخريجات في مجال ريادة الأعمال، وكذلك تقديم برامج تدريبية تخصصية للقيادات النسائية، والعمل على تنفيذ أبحاث تعنى برائدات الأعمال وتؤرخ لإنجازاتهن ، بالإضافة الى العمل على دراسة إمكانية طرح برنامج دبلوم في إعداد وتأهيل القيادات النسائية.

من جانبها.. أعربت سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي عن سرورها بالتعاون مع كليات التقنية العليا في إطلاق برامج وفعاليات تتعلق بتحقيق التنمية المستدامة للمرأة، إلى جانب عقد مؤتمرات وندوات اجتماعية تناقش القضايا الخاصة بالمرأة.

وأضافت " عبر هذه المذكرة.. سنبحث إجراء الدراسات والبحوث وأوراق العمل المتعلقة بأنشطة المرأة ودراسة وتحليل الظواهر والمشكلات والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجهها في إمارة أبوظبي ".

وأكدت الرميثي على أهمية التعاون في مجال تدريب وتهيئة الكوادر الوطنية النسائية، وتطوير قدراتها في مجالات العمل الاقتصادية بشكل عام.. مشيرة الى اهتمامهم أيضا بتوفير فرص تدريب وتأهيل في مجلس سيدات أعمال أبوظبي لخريجات كليات التقنية العليا بهدف منحهن فرصة معايشة آليات العمل في بيئة الأعمال وتنمية مهاراتهن الوظيفية وكذلك خبراتهن في ريادة الأعمال، وكذلك دعم توظيفهن مستقبلاً.

ونوهت الى البدء مباشرة في تفعيل الاتفاقية من خلال لجنة مختصة من الجانبين ستتولى متابعة تنفيذ البنود ومجالات التعاون لتحقيق الأهداف المرجوة والرامية لإعداد رائدات أعمال إماراتيات يساهمن في بناء اقتصاد الوطن.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: تفاهم بين " التقنية العليا " و" سيدات أعمال أبوظبي " لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق