اخبار الامارات اليوم العاجلة "الوطني الإماراتي" يناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع

24 الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخبار الامارات: طالب المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته السابعة عشرة من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي السادس عشر التي عقدها اليوم الأربعاء في مقره بأبوظبي، برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس مروان بن غليطة، بتعديل الكادر المالي للأطباء والفنيين بما يضمن استقطاب الكوادر الطبية المواطنة لهذا القطاع الحيوي مع وضع برامج تدريبية متطورة بالتوأمة مع المستشفيات التعليمية العالمية وفق المعايير الدولية. كما طالب المجلس بزيادة البرامج التوعوية والتثقيفية المتطورة لضمان التأثير اللازم على كافة فئات المجتمع المختلفة خاصة فيما يتعلق بالسمنة والسكري والجلطات القلبية والسكتات الدماغية وأنماط الحياة الصحية.

وحضر الجلسة وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني عبدالرحمن بن محمد العويس، ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري.

وتبنى المجلس الوطني الاتحادي خلال مناقشة موضوع "سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع" عدداً من التوصيات التي قرر إعادتها إلى لجنة الشؤون الصحية والبيئية لإعادة صياغتها حيث طالب فيها بإلزام المستشفيات والعيادات الخاصة بتحديد نسبة لتوطين الكوادر البشرية قبل إصدار التراخيص لها وبوضع برنامج شراكة وتعاون مع وزارة التربية والتعليم بشأن تجهيز العيادات المدرسية بالمعدات والأدوات الطبية الحديثة وتوفير كل ما يلزم من موارد مادية وبشرية لتطويرها.

وأشاد العويس بحرص المجلس على التواصل مع مختلف فئات المجتمع وتنفيذ زيارات ميدانية، مؤكداً أهمية التوصيات التي وردت من اللجنة معربا عن شكره للمجلس واللجنة على هذا الطرح الذي يدعم هذا القطاع والقائمين عليه.

ووجه الأعضاء خلال الجلسة ستة أسئلة منها أربعة موجهة إلى وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، حول تعيين المعلمين الأجانب في المدارس الحكومية وحول النقل الاجباري لمديري المدارس وحول الاعتماد المدرسي وحول تدني درجات الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، واثنان إلى  عبدالرحمن بن محمد العويس، حول "قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2007 في شأن إجازات التفرغ الرياضي وما في حكمها وحول دعم المواهب الرياضية.

وتبنى المجلس توصية بناء على رد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة على سؤال حول قرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2007 في شأن إجازات التفرغ الرياضي وما في حكمها طالب فيها بدراسة اصدار قانون اتحادي مفصل في شأن " اجازات التفرغ الرياضي وما في حكمها" وذلك بالاتفاق والتنسيق مع الحكومات المحلية وإدارات الموارد البشرية في الجهات المختلفة للوصول إلى قانون توافقي قبل التطبيق.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (24 الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي 24 الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار الامارات اليوم العاجلة "الوطني الإماراتي" يناقش سياسة وزارة الصحة ووقاية المجتمع" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق