أخبار الامارات تقييم 368 مبنى للهدم في عجمان

الخليج الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار الامارات العربية المتحدة اليوم حيث '); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

أعلنت إدارة المباني بدائرة البلدية والتخطيط بعجمان عن تقييم 368 مبنى خلال العام الماضي 2017 ووضعها على لائحة الهدم إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل ملاكها.
وقال المهندس خليفة عبدالله الفلاسي مدير إدارة المباني في دائرة البلدية، إن هذه القرارات تأتي في إطار حرص الدائرة على سلامة المنشآت والأفراد، إضافة إلى المظهر الجمالي للمدينة، لافتاً إلى أن البلدية ستأخذ وقتها في تنفيذ هذا القرار بمهنية عالية.
وأضاف أن الدائرة نشرت إعلاناً يطلب من أصحاب 8 مواقع قيد الإنشاء وأخرى مهجورة، مراجعة الدائرة لتقديم برنامج زمني محدد لتجديد رخص البناء واستئناف العمل في المواقع، أو إلغاء تلك التراخيص وهدم وإزالة الأعمال التي تم تنفيذها وإعادة الوضع كما كان عليه قبل صدور الرخصة.
لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة في إدارة المباني للبت في القرارات المتعلقة بهدم المباني المهجورة في إمارة عجمان حرصاً منها على الممتلكات العامة بالدرجة الأولى، إضافة إلى إيجاد غطاء قانوني سليم مبني على قرار هندسي علمي يعفي البلدية في المستقبل من أي ملاحقات ومطالبات قد تصدر عن الملاك اعتراضاً منهم على هدم أي مبنى يخصّهم.
وأوضح المهندس خليفة الفلاسي أن دائرة البلدية والتخطيط قد أصدرت قراراً بالنسبة للمباني الآيلة للسقوط والمهجورة خولت فيه مدير إدارة المباني وبناء على تقرير فني يعدّ لهذا الغرض، وإصدار قرار بهدم وإزالة أي مبنى أو ترميمه إذا رأت لجنة هدم المباني أن المبنى آيل للسقوط أو متصدع أو متهالك أو متهدم، سواء بصورة كلية أو جزئية.
وكان مختبر مواد البناء التابع للدائرة قد أنجز 172 ألف فحص لمواد البناء خلال العام الماضي، ضمن المشاريع العمرانية التي يجري تنفيذها في الإمارة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الخليج الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الخليج الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الامارات تقييم 368 مبنى للهدم في عجمان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق