الاقتصاد الاماراتي اليوم: شركات عقارية وسياحية تتوسع في تطوير الشقق الفندقية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث تتوسع شركات عقارية ومنشآت فندقية وسياحية بأبوظبي في تطوير الشقق الفندقية، لتزيد استثماراتها بالقطاع، في ظل تحقيق معدلات إشغال مرتفعة بهذه الشقق، لاسيما مع منافسة الشقق الفندقية لنظيرتها «السكنية» على استقطاب فئات من مستأجري الوحدات السكنية.

وقال مسؤولون بشركات سياحية وعقارية لـ «الاتحاد» إن الشقق الفندقية استقطبت مؤخرا نسبة كبيرة من المقيمين الدائمين، لاسيما مع توجهها لتقديم عروض للإقامة طويلة المدى، موضحين أن توفر الخدمات والمرافق المجانية، والأسعار التنافسية، مع توفير عوامل ميسرة للسداد المرن بشكل أسبوعي أو شهري، يشجع عدد من العملاء على الإقامة الدائمة بالوحدات الفندقية.

وأكد مسؤولون بالشقق الفندقية أن نجاح هذه الشقق في اقتناص حصة من السوق العقاري، دفع شركات التطوير للتوسع في تجهيز الشقق الفندقية ببعض مزايا ومواصفات الشقق الفندقية، عبر توفير الأجهزة الكهربائية والمنزلية، فضلا عن الاهتمام بإنشاء حمامات سباحة وصالات رياضية بالأبراج السكنية.

وسجلت الشقق الفندقية، أعلى معدلات إشغال خلال العام الماضي، بنسب تتراوح بين 72% و80%، بينما سجلت فنادق الأربع نجوم 76% في الإشغال، والثلاث نجوم 73%، أما الخمس نجوم فسجلت 66% في الإشغال في 12 شهرا، بحسب بيانات دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة.

وتباينت معدلات الإشغال في الشقق الفندقية خلال العام الماضي، فالشقق الفندقية من فئة «ديلوكس» والتي يبلغ عددها 19 منشأة، سجلت 80% في الإشغال، حيث تضم 3216 وحدة فندقية، أما الشقق من فئة «سوبيرير» فسجلت 74% في الإشغال، وهي عبارة عن 16 منشأة تضم 1796 وحدة فندقية، أما الشقق من فئة «ستاندرد»، فسجلت 72% في الإشغال، ويبلغ عددها 12 منشأة وتضم 711 وحدة فندقية. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: شركات عقارية وسياحية تتوسع في تطوير الشقق الفندقية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق