عاجل الإمارات 70 ألف طالب ومعلم استفادوا من برامج «الإمارات للبيئة»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة حفل العشاء السنوي تحت شعار «عام زايد»، احتفالاً منها بإنجازاتها البيئية خلال العام الماضي والتي استفاد منها 70 ألف طالب ومعلم، واعترافاً بجهود ودعم شركائها.

وقالت حبيبة المرعشي رئيسة المجموعة في كلمتها خلال الحفل الذي أقيم في فندق «إنتركونتننتال» بمدينة فستيفال سيتي، إن هذا الحدث يأتي في إطار الاحتفاء بعام زايد، مشيرة إلى أن المجموعة التي تأسست قبل 27 عاماً، قد استوحت خارطة عملها من رؤية الأب المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الملهمة والرامية إلى الحفاظ على محيطنا والموارد الطبيعية الثمينة في البلاد.

من جهته، قال الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، «يستند تحقيق التنمية المستدامة على التعاون المثمر والشراكات الفعالة بين القطاعات.

ويسرني أن أرى أعضاء المجموعة يطبقون مبدأ التعاون عبر القطاعات واتطلع إلى استمرار العمل الجماعي في السنوات القادمة.

نستطيع معاً أن ننجح في تحقيق أحلام المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد من خلال الوفاء بمسؤولياتكم تجاه البيئة، واتخاذ خطوات ملموسة بالتعاون مع منظمات مخصصة مثل مجموعة عمل الإمارات للبيئة».

وكانت المرعشي سلطت في كلمتها الضوء على إنجازات المجموعة في عام 2017، وقالت: «في عام 2017، حققنا العديد من الإنجازات المهمة، وبمساعدة الأبطال من القطاعين العام والخاص الحاضرين، حققت جميع برامجنا أهدافها المحددة، لتتمكن المجموعة من التخفيف من 5660 طناً مترياً من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، وتوفير 8,164 متراً مكعباً من مساحة المدافن، و39340 وحدة حرارية بريطانية من الطاقة، وحماية 29251 شجرة من القطع لإنتاج الورق».

وأضافت: أن مشاريع المجموعة التعليمية، مثل مسابقة الخطابة البيئية ومسابقة الرسم البيئي عرفت مشاركة أكثر من 70000 طالب ومعلم من 9 دول عربية، بينما تمكنت المجموعة من خلال حملة نظفوا الإمارات من جمع 111 طناً من النفايات بمشاركة 44634 متطوعاً.

وفي إطار جهودها فيما يتعلق بالممارسة المستدامة، نظمت المجموعة حفلها كحدث محايد للكربون تم بموجبه تعويض انبعاثات الكربون الناتجة بما مجموعه 5.83 طن متري بمساعدة المنظمة السويسرية لحماية المناخ «ماي كلايمت» وشريكها المحلي فارنيك.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات 70 ألف طالب ومعلم استفادوا من برامج «الإمارات للبيئة»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق