الاقتصاد الاماراتي اليوم: «فولكسفاجن» تحول نموذجاً اختبارياً إلى «ذاتية القيادة»

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث قررت مجموعة «فولكسفاجن» الألمانية، أكبر منتج سيارات في العالم، تحويل النموذج الاختباري «آي. دي فيتسيون» إلى سيارة ذاتية القيادة، بدلاً من الانتظار حتى يمكن تطوير سيارة كاملة تعتمد على تكنولوجيا القيادة الذاتية.

وكما هي الحال في بقية أعضاء عائلة النموذج الاختباري «آي. دي» من «فولكسفاجن» فإن النموذج الاختباري «فيتسيون» مصمم لكي يكون سيارة كهربائية. لكن في حين أن نماذج «آي. دي» الاختبارية الأخرى تبدو سيارات كهربائية بصورة أكبر، فإن المستهدف أن يكون النموذج «فيتسيون» سيارة بدون سائق.

وذكر موقع «موتور تريند»، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن «فولكسفاجن» على عكس بعض شركات السيارات الأخرى صممت نموذج «فيتسيون» لكي يبدو أقرب إلى السيارة الصالون التقليدية منه إلى الفئات الأخرى.

وذكرت «فولكسفاجن» أن السيارة «فيتسيون» سيقودها «سائق رقمي»، يتيح للركاب التفاعل مع السيارة من دون الحاجة إلى تدخل مادي من جانبهم، وبحسب بيان صحفي للمجموعة الألمانية فإن المفهوم هو أن السيارة تقود وتوجه نفسها وتناور آلياً وسط المرور، بما يتيح للركاب استغلال وقتهم في القيام بأي أعمال أخرى، ويمكن للركاب التواصل مع «السائق الرقمي» من خلال الأوامر المسموعة أو الإشارات المرئية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: «فولكسفاجن» تحول نموذجاً اختبارياً إلى «ذاتية القيادة»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق