اخبار الامارات اليوم العاجلة اليونسكو ضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب

24 الامارات 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخبار الامارات: تشارك منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي بدأ فعالياته في إمارة الشارقة أمس الأربعاء، وتستمر حتى 12 نوفمبر (تشرين ثاني) الجاري. وتنظّم اليونسكو، بوصفها ضيف الشرف خلال الدورة الـ35 للمعرض، أربع حلقات نقاش بمشاركة مجموعة من الخبراء الدوليّين المميّزين من أستراليا والولايات المتحدة الأمريكيّة والسودان والسنغال وموريشيوس والمملكة المتحدة وتونس.

وتتناول حلقات النقاش موضوعات من بينها سلسلة منشورات اليونسكو "مختلف جوانب الثقافة الإسلاميّة"، والمؤلف الموسوعي الذي أصدرته اليونسكو "تاريخ إفريقيا العام"، ومبادرات اليونسكو لطرق الحرير والرقيق.

وبهذه المناسبة، سيتسنّى لأعضاء اللجنة الدولية لجائزة اليونسكو -الشارقة للثقافة العربيّة - زيارة مدينة الشارقة في الفترة بين 6 و10 نوفمبر (تشرين ثاني) من أجل مقابلة مجموعة من المسؤولين والباحثين المحليّين، حيث سيناقشون الإمكانات المتاحة لتعزيز الجائزة التي تقدّم سنويّاً لفائزين اثنين تكريماً لمساهمتهما في مجال الثقافة العربيّة.

ويذكر أن جائزة اليونسكو- الشارقة للثقافة العربية-  أُنشِئت في عام 1998، وبتمويل من حكومة الشارقة. وتُمْنَح الجائزة لاثنين من المتفَّوِقين - سواء كانا من الشخصيات العامة، أو الجماعات، أو المؤسسات -من الدول العربية وغير العربية من الذين ساهموا في تحسين والإبداع في أمور تتعلق بالثقافة العربية ونشرها.

خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة اليونسكو ضيف شرف في معرض الشارقة الدولي للكتاب - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع 24 الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:24 الامارات.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24