الاقتصاد الاماراتي اليوم: اقتصاد ألمانيا ينمو %0.6 الربع الرابع بدعم التجارة الخارجية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أظهرت بيانات ألمانية أمس، أن التجارة الخارجية دفعت أكبر اقتصاد أوروبي للنمو 0.6% في الفترة بين أكتوبر وديسمبر، ومن المتوقع أن يستمر هذا الزخم في بداية 2018.

وتشير البيانات، التي أكدت القراءة الأولية، إلى أن الاقتصاد الألماني أنهى العام الماضي بأداء قوي رغم حالة الضبابية السياسية في البلد الذي اعتاد الاستقرار.

ولا تزال ألمانيا تنتظر تشكيل حكومة جديدة، بعد خمسة أشهر من إجراء انتخابات غير حاسمة في سبتمبر.

واتفق المحافظون بزعامة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي على تشكيل ائتلاف حكومي، لكن أعضاء الحزب الديمقراطي الاشتراكي ما زالت لديهم الفرصة لرفض الاتفاق في تصويت. وقال مكتب الإحصاء الاتحادي، إن الصادرات التي عادة ما تدعم الاقتصاد الألماني، زادت 2.7% على أساس ربع سنوي، بينما ارتفعت الواردات اثنين بالمئة، ومن ثم ساهم صافي التجارة بإضافة 0.5 نقطة مئوية إلى النمو.

لكن الاستهلاك الخاص الذي كان ركيزة أساسية للدعم في السنوات الأخيرة شهد ركوداً، وكذلك إجمالي الاستثمارات الرأسمالية، ولم يساهم أي منهما في النمو. وزاد الإنفاق الحكومي ليضيف 0.1 نقطة مئوية إلى النمو.

وتتوقع وزارة المالية استمرار التحسن الاقتصادي في بداية 2018، وقال رئيس معهد ايفو الاقتصادي كليمنس فوست، إن مستويات ثقة الشركات تشير إلى نمو نسبته 0.7% في الفترة بين يناير ومارس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: اقتصاد ألمانيا ينمو %0.6 الربع الرابع بدعم التجارة الخارجية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق