الاقتصاد الاماراتي اليوم: مركز أبوظبي للأعمال يسجل 9412 رخصة في 2017

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث بلغ إجمالي عدد الرخص الاقتصادية الجديدة في إمارة أبوظبي، الصادرة لدى مركز أبوظبي للأعمال التابع لدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، خلال العام الماضي 2017، نحو 9412 رخصة مقابل 9089 رخصة جديدة خلال عام 2016 بزيادة نسبتها 3.5%.

وجاء في تقرير حركة الرخص الاقتصادية لإمارة أبوظبي لعام 2017، الصادر عن مركز أبوظبي للأعمال، أن الرخص الاقتصادية الجديدة الصادرة في إمارة أبوظبي خلال العام الماضي موزعة حسب نوع الرخصة على 8816 رخصة تجارية، و245 حرفية، و141 سياحية، و40 رخصة زراعية وثروة سمكية وحيوانية، و165 مهنية، و5 رخص أخرى.

وأشار التقرير إلى أن الرخص الاقتصادية الجديدة لعام 2017، حسب الشكل القانوني للنشاط، موزعة على 5935 مؤسسة فردية، و1742 فرع شركة، و1285 شركة ذات مسؤولية محدودة، و439 شركة الشخص الواحد، ورخصة واحدة لشركة تضامن، و3 شركات مساهمة خاصة، و3 شركات مساهمة عامة، و3 شركات مهنية، ورخصة واحدة جمعية تعاونية.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري، وكيل الدائرة، حرص حكومة إمارة أبوظبي على تعزيز دور الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، من خلال الاستمرار في تنفيذ المبادرات والمشاريع التي تهدف إلى التطوير المستمر لنظام تسجيل الأعمال في أبوظبي عن طريق تقليل إجراءات ووقت وتكلفة ممارسة أنشطة الأعمال في الإمارة، بما يسهم في جذب الاستثمارات لتحقيق بيئة أعمال جاذبة والحصول على أعلى درجات التنافسية للإمارة.

وأضاف وكيل الدائرة أن نتائج مؤشرات عام 2017 فيما يتعلق بحركة النشاط الاقتصادي في إمارة أبوظبي، تعكس استمرارية طلب رجال الأعمال المواطنين والأجانب على الحصول على رخص أنشطة اقتصادية متنوعة، مشيراً إلى أن ذلك يتزامن مع حزمة من الإجراءات والتسهيلات التي نفذتها الدائرة مؤخراً، وتهدف إلى سهولة الحصول على أي نشاط تجاري في الإمارة وإنجاز المعاملات بالسرعة الملائمة. ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: مركز أبوظبي للأعمال يسجل 9412 رخصة في 2017" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق