الاقتصاد الاماراتي اليوم: الشارقة لتطوير القدرات تطلق برنامج «كايزن» العالمي

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث أطلقت الشارقة لتطوير القدرات برنامج «كايزن» العالمي بشراكة استراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، لبناء جيل متميز ومبدع من القادة الملهمين والمؤثرين، الذين يسهمون في تحقيق التقدم المستمر والتنمية المستدامة لإمارة الشارقة ولدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد برنامج «كايزن» العالمي، نظاماً إدارياً نشأ في البداية باليابان، قبل أن يصبح نهجا متبعاً في مؤسسات الأعمال بمختلف أنحاء العالم، ويركز على القيام بخطوات جديدة ومبتكرة تحقق التطوير المستمر في جميع جوانب العمل. ويعتمد البرنامج على تقليل الهدر في الوقت والجهد والموارد، والتعامل بشكل أفضل مع التحديات عبر طرق علمية مبنية على أساس الفريق الواحد.

وأعلنت الشارقة لتطوير القدرات عن فتح باب التسجيل في البرنامج، أمام الكفاءات الإدارية في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، بشرط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة جامعية، وأن يجيد اللغة الإنجليزية كتابة ومحادثة بطلاقة، مع الالتزام بالمشاركة في الرحلة التعليمية التي ستقام في اليابان لمدة 5 أيام، وتعد جزءاً أساسياً من البرنامج. 

وسينطلق البرنامج بمسار تدريبي يمتد 7 أيام في إمارة الشارقة خلال الفترة 13-22 مارس 2018 وتحديداً أيام 13-15 و19-22 مارس في غرفة تجارة وصناعة الشارقة (قاعة الثريا) من الساعة 8:30 صباحاً ولغاية 4:00 عصراً، و5 أيام في مدينة ناجويا باليابان، رابع أكبر مدينة يابانية من حيث عدد السكان، والتي تشكل في الوقت ذاته مركزاً صناعياً مهماً، حيث سيتم القيام بجولة المقارنة المعيارية في المدينة خلال الفترة 25-31 مارس 2018.

وأكد جاسم البلوشي، عضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أن البرنامج يتماشى مع سعي الشارقة لتطوير القدرات إلى رفع كفاءة قادة الأعمال من الشباب، لتلبية احتياجات الخطط المستقبلية التطويرية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، نظراً لأنه يتيح لهم اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لترسيخ الريادة والإبداع في عمل مؤسساتهم، ويمنحهم قدرة أكبر على مواجهة التحديات، وتحسين العمليات من أجل تقديم أفضل المخرجات.

وقال البلوشي: «يسعدنا إطلاق هذا البرنامج التدريبي المبتكر الذي حقق شهرة كبيرة ونجاحاً لافتاً داخل اليابان وخارجها، نظراً لدوره في إعادة هيكلة الأعمال، بحيث يركز على تقليل الهدر في العمليات، ما ينعكس إيجاباً على عمل المؤسسات والشركات وموظفيها والمتعاملين معها».

و»كايزن» كلمة يابانية تعني «التغيير للأفضل»، وابتكرها تاييشي أوهونو للتغلب على التحديات التي واجهتها المصانع الكبرى والمؤسسات المالية اليابانية بعد الحرب العالمية الثانية، من خلال إجراء تغييرات بطيئة في العمل، ولكنها مستمرة، تضمن في النهاية تحسين الإجراءات وتقليل الهدر. وبعد نجاح هذه الاستراتيجية الإدارية في إحداث نقلة نوعية في عمل الشركات باليابان، تحولت إلى أسلوب لتنمية وتطوير مختلف جوانب الحياة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: الشارقة لتطوير القدرات تطلق برنامج «كايزن» العالمي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق