الامارات اليوم: الهاملي يفتتح أول مركز على مستوى الدولة للعمل عن بعد في خورفكان

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خورفكان في 5 مارس / وام / افتتح معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين أول مركز على مستوى الدولة للعمل عن بعد في مركز سعادة المتعاملين التابع للوزارة في خورفكان.

يأتي ذلك تنفيذا لمذكرة تفاهم وقعتها الوزارة مع بنك الإمارات دبي الوطني توظفت بموجبها / 10 / مواطنات يعملن على إنجاز معاملات المتعاملين مع " الإمارات الإسلامي" إلكترونيا من خلال المركز الذي قامت الوزارة بتجهيزه كاملا.

وهنأ معاليه المواطنات الحاصلات على فرص العمل بعد أن اجتزن المقابلات الوظيفية التي أجريت لهن بكفاءة واقتدار .. داعيا إياهن إلى إثبات جدارتهن في عملهن وتطوير مهارتهن بما يمكنهن من التدرج والتفوق الوظيفي.

وأكد على الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والبنك والتي أثمرت عن مذكرة التفاهم التي تعتبر نموذجا لتكامل الأدوار بين مختلف الجهات للمساهمة في التحاق الموارد البشرية الوطنية بالوظائف المتوافرة في سوق العمل والاستمرار فيها.

جاء ذلك خلال لقائه المواطنات العاملات في المركز عقب افتتاحه مؤخرا بحضور سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية وعدد من المسؤولين والمعنيين في الوزارة.

وأوضح معالي ناصر بن ثاني الهاملي أن افتتاح المركز جاء في إطار مبادرة "التوظيف المبتكر" والتي تعتبر من بين حزمة المبادرات الخاصة بتسريع وتعزيز توظيف المواطنين والمواطنات بما يتوافق والمنهجية الجديدة التي تبنتها الوزارة للتعامل مع ملف التوطين بما يلبي تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وقال إن الوزارة بصدد افتتاح مراكز أخرى للعمل عن بعد في مواقع متفرقة في الدولة بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص الأمر الذي من شأنه توفير الفرص الوظيفية المناسبة للباحثين عن العمل خصوصا المواطنات اللواتي يسكن في أماكن بعيدة عن المدن التي تقع فيها المقار الرئيسية للمؤسسات والشركات الكبرى وهو ما يساعدهن على تجاوز إشكالية بعد المسافة بين موقع السكن ومكان العمل لا سيما من إمارة إلى أخرى.

وأشار معاليه إلى أن نظام العمل عن بعد يتيح تأدية مهام العمل من خارج المواقع المخصصة للعمل بالمنشأة سواء بدوام جزئي أو كامل وذلك وفقا لشروط التعاقد الذي يبرم بين المواطن والمنشأة المعنية والذي يخضع لقانون تنظيم علاقات العمل بالشكل الذي يكفل للطرفين حقوقهما كاملة.

وأكد ثقته بتحقيق النتائج المرجوة من مباردة "التوظيف المبتكر " التي تنبثق عنها مراكز العمل عن بعد خصوصا وأنها تلبي الاحتياجات الوظيفية للمؤسسات والشركات بطريقة مبتكرة وتوفر الوظائف المريحة والجاذبة للمواطنين.

من جهته أكد مروان سالم بونواس الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في " الإمارات الإسلامي" حرص الإدارة العليا للبنك على زيادة نسبة التوطين من خلال تطبيق خطط وبرامج استراتيجية من شأنها استقطاب المواطنين والمواطنات الباحثين عن العمل لشغل الوظائف المتوافرة.

وأشاد بمبادرة "العمل عن بعد" التي تبنتها وزارة الموارد البشرية والتوطين وبتجهيزها للمركز الذي يوفر بيئة عمل جاذبة للمواطنات اللاواتي يؤدين مهام عملهن بتميز.

وأوضح بونواس أنه يتم إشراك الموظفات المواطنات في برامج تدريبية إلكترونية بشكل دوري بهدف صقل وقدراتهن ولتمكينهن من مواكبة التحديثات التي تتم في عمليات إنجاز معاملات المتعاملين والتي تستهدف تقديم خدمات تتميز بجودة عالية.

من جهتهن أعربت المواطنات عن سعادتهن بالوظائف التي حصلن عليها خصوصا وأنهن يعملن بالقرب من أماكن سكنهن الأمر الذي ساعدهن على إيجاد التوازن بين متطلبات العمل وأسرهن.

وقالت أمينة الأميري إنها تعمل بموجب عقد عمل بدوام جزئي وهو ما يتيح لها كمرأة متزوجة تلبية متطلبات وأسرتها بالتوازي مع أداء مهام عملها بالشكل المطلوب.. فيما أوضحت كلثوم إبراهيم أنها تحتاج لبضع دقائق للذهاب إلى العمل والإياب للمنزل وهو ما يساعدها كثيرا على زيادة إنتاجيتها والقيام بمسؤولياتها الأسرية بشكل كامل خاصة أنها تعمل لمدة أربع ساعات في اليوم.. فيما أعربت عائشة عبد الله عن سعادتها بالوظيفة التي تتوافق مع تحصيلها العلمي .. مؤكدة على بيئة العمل الجاذبة والمستقرة التي تتوافر لها ولزميلاتها في مركز العمل عن بعد.

- مل -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: الهاملي يفتتح أول مركز على مستوى الدولة للعمل عن بعد في خورفكان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق