الامارات اليوم شائعات بشأن "شيبس تشيتوس".. وبلدية دبي ترد

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت بلدية دبي مقالات وصورا انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي تدعي أن شيبس شيتوس الحار يسبب التهابا في المعدة أو تآكلا لغشاء المعدة وذلك بسبب تأثير توازن درجة الحموضة من البهارات والنكهة المضافة في الشيبس.

حيث قالت البلدية إن مختصين في إدارة سلامة الغذاء أكدوا أن هذه الشائعات لا تستند إلى حقائق علمية أو دراسات أو مصادر معتمدة وتؤكد على الحقائق التالية:إن هذه المقالة قديمة كانت قد انتشرت في العام 2013 ويتم إعادة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي  بشكل متكرر ، كما إن تشيتوس الموجود في الدولة مستورد من مصادر مختلفة من عدة دول و قد يختلف كل منتج عن الآخر في درجة حرارة البهارات.

وشيبس شيتوس الحار يتبع المواصفة الإماراتية والخليجية رقم UAE.S GSO 2272 : 2012  الخاصة بالمأكولات الخفيفة ولا يحتوي على أي مكونات ضارة على صحة الإنسان، كما أن جميع المنتجات الغذائية الموجودة في الأسواق المحلية تخضع للرقابة من قبل إدارة سلامة الغذاء سواء أثناء تصنيعها أو استيرادها أو تداولها ويتم التأكد من مطابقتها للوائح الفنية والمواصفات والقوانين والتشريعات المعتمدة.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم شائعات بشأن "شيبس تشيتوس".. وبلدية دبي ترد" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق