الامارات اليوم: صندوق أبوظبي للتنمية يمول مشاريع استراتيجية في ألبانيا بقيمة 424 مليون درهم

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ابوظبي في 5 مارس/وام/كشف سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية ان الصندوق يمول مشاريع استراتيجية في ألبانيا بقيمة 424 مليون درهم.

وقال خلال لقائه وفدا البانيا زار الصندوق ..ان تلك المشاريع تساهم في مساعدة الحكومة الألبانية على تحقيق أهدافها التنموية، لاسيما وأنها تنعكس بشكل مباشر على قطاعات واسعة من السكان، وتعمل على توفير فرص عمل وتنشط القطاعات الاقتصادية المختلفة.

تراس الوفد الزائر سعادة إريون فيلياج عمدة مدينة تيرانا عاصمة ألبانيا وحضر اللقاء سعادة إرمال دريدها سفير ألبانيا لدى الدولة وخليفة عبدالله القبيسي نائب مدير عام الصندوق وعدد من المسؤولين فيه.

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة فيما يتعلق بتمويل المشاريع التنموية ودور الصندوق في تحقيق التنمية المستدامة في ألبانيا.

و قال سعادة محمد سيف السويدي إن زيارة الوفد الألباني تعد فرصة مهمة للتباحث في كافة المجالات المتاحة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى ان صندوق أبوظبي للتنمية والحكومة الألبانية يرتبطان بعلاقات مميزة وتعاون مشترك تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات السبع الماضية.

من جانبه، عبر سعادة إريون فيلياج عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وصندوق أبوظبي للتنمية على ما يقدمه من مساعدات تنموية لألبانيا، مشيداً بما حققه الصندوق من إنجازات في مجال تمويل المشاريع التنموية، إضافة إلى جهوده في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مختلف الدول النامية.

وأضاف أن الصندوق يقوم بتمويل مشاريع استراتيجية مهمة في مدينة تيرانا ويقدم الدعم اللازم لإنجاز تلك المشاريع التي تساهم في تطوير مرافق البنية التحتية، وتنشط القطاعات التجارية والسياحية بالمدينة، لافتاً ألى أنه تم خلال اللقاء مع مسؤولي الصندوق بحث مراحل التقدم في إنجاز المشاريع التنموية الحالية في ألبانيا والتعاون المستقبلي.

ومول صندوق أبوظبي للتنمية منذ عام 2011 ثلاثة مشاريع تنموية في ألبانيا بقيمة إجمالية بلغت 424 مليون درهم غطت قطاعات اقتصادية متنوعة، ومنها مشروع تطوير نهر تيرانا في العاصمة الألبانية والذي تبلغ تكلفته حوالي 103 ملايين درهم، ويهدف إلى إعادة تأهيل مجرى نهر تيرانا وتحسين الأوضاع البيئية للحوض والمنطقة المحيطة به، ومن المتوقع إنجاز المشروع خلال الربع الثاني من 2018 .

كما مول الصندوق مشروع الممشى الشمالي لنهر تيرانا، بقيمة بلغت نحو 137 مليون درهم، كذلك مول الصندوق مشروع طريق تيرانا – الباسان بقيمة 184 مليون درهم، لتسهيل حركة التنقل بين مدينتي تيرانا و ألباسان، وهي احدى أهم المدن الاقتصادية في البلاد.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: صندوق أبوظبي للتنمية يمول مشاريع استراتيجية في ألبانيا بقيمة 424 مليون درهم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق