الامارات اليوم: " مركز لإدارة المواهب " في شرطة أبوظبي

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 5 مارس / وام / استحدث قطاع الموارد البشرية في شرطة أبوظبي مركز "إدارة المواهب" لاستكشاف الموهوبين من منتسبيها ورعايتهم بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

وقال العميد عبيد سالم بالحبالة الكتبي مدير قطاع الموارد البشرية إن مهمة المركز تتمحور حول استكشاف ورعاية الموهوبين عبر إعداد برامج تأهيلية متخصصة لتنمية واستثما المواهب والاستفادة منها في تحقيق رؤية ورسالة شرطة أبوظبي ومواجهة التحديات القائمة والمستقبلية.

وأوضح النقيب عبد الله صالح الجنيبي مدير مركز إدارة المواهب أن المركز يعمل على استحداث قاعدة بيانات لتلك المواهب بالتنسيق مع الإدارات الشرطية ودراسة كل حالة على حدة ضمن إلحاقهم ببرامج تخصصية بناء على مواهبهم بهدف تطويرها وتنميتها لترتقي الى المستويات الإحترافية.

كما سيتم إعداد التقارير والدراسات لقياس كفاءة وفاعلية الأنظمة والبرامج الخاصة بنشاطات المركز واقتراح البرامج التطويرية له ومتابعة تنفيذها.

ولفت إلى أن فرع "استكشاف المواهب" بالمركز سيقوم بإعداد حملات توعوية عن أهمية المواهب ورعايتهم وكيفية التعامل معهم واستكشاف وحصر المواهب الداخلية وموائمة وتصنيف المتوفرة مع احتياجات شرطة أبوظبي وقياس المواهب الموجودة واخضاعهم لمجموعة من الاختبارات والمقاييس بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص، وإعداد الكشوفات والبيانات الخاصة بهم ورفعها لفرع "رعاية المواهب" الذي سيقوم بدورة بإعداد برامج ودورات خاصة لدعم وتطوير العاملين الموهوبين و العمل مع الشركاء بهدف استثمار هذه المواهب لخلق فرص تقدم في المجالات التخصصية لشرطة أبوظبي، كما سيعمل المركز على تقييم أداء الموهوبين وإعداد تقارير دورية عن تطوير مستويات الأداء لديهم، ووضع برامج تحفيزية لهم وإعداد الدراسات والبحوث المتعلقة بعمليات رعاية المواهب.

وأشار إلى البرنامج الإلكتروني "طموح" لإدارة المواهب والذي تم تصميمه و تنفيذه بناء على أفضل المعايير العالمية و تلبيةً لاحتياجات شرطة ابوظبي وعمل على استحداث البرنامج داخليا عدد من الموهوبين العاملين بشرطة ابوظبي ويقدم عدد من الخدمات الداخلية للموهوبين مثل تسجيل مواهبهم والالتحاق ببرامج رعاية المواهب والتواصل مع مركز إدارة المواهب بطرق سهلة ومرنة ومن جهة أخرى يتيح لمتخذى القرار الإطلاع على المواهب المكتشفة حسب تصنيفاتها المعتمدة ومتابعة مؤشرات قياس المواهب ونسبة التقدم في عدد من المحاور عبر لوحة تحكم /مندوس المواهب/.

وأكد أن شرطة أبوظبي تشهد نقطة تحول لم يسبق لها مثيل في جهة أمنية من قبل وأن القيادة تتطلع إلى نتائج إيجابية وملموسة من قبل المركز وهو ما نعمل في هذا الوقت لتحقيقه.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: " مركز لإدارة المواهب " في شرطة أبوظبي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق