الامارات اليوم بيان من هيئة "الطوارئ والازمات" بشأن كسوف الشمس

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد الكرة الارضية غداً، أول كسوف كلي للشمس منذ قرن من الزمان، وطمئنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سكان دولة الامارات ان هذه الظاهرة لن تعبر سماء الدولة، كما انه لن يمكن مشاهدتها في سماء الوطن العربي.

وقالت الهيئة : ان هذه الظاهرة الفلكية لن تمر عبر سماء الامارات مؤكدة ان ليس هناك اية اضرار تؤثر على الكرة الأرضية، ولكنها تعتبر فرصة نادرة في انتظار العلماء للتعمق في دراسة الشمس وحقلها المغناطيسي وتأثيرها في الغلاف الجوي للأرض، غير أن العلماء يحذرون دائماً من خطورة النظر إلى كسوف الشمس بالعين المجرّدة، ويشددون على ضرورة استخدام نظارات خاصة فكم من إنسان فقد بصره أو أصيب بأضرار جسيمة في عينيه نتيجة النظر لكسوف الشمس.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث إلى أن سبب كسوف الشمس هو انزلاقها خلف القمر ليشكل ظل القمر على الأرض تعتيما على ضوئها الساطع، وهي ظاهرة فلكية طبيعية ليست لها اضرار مباشرة على الانسان.

وسيتمكن سكان الولايات المتحدة وهي الظاهرة الأولى من نوعها منذ 99 عاما من مراقبة الحدث النادر من الساحل الغربي إلى الشرقي، ويمر الكسوف في 14 ولاية أميركية خلال ساعتين، حيث سيتمكن الأميركيون من ولاية أوريغون في الغرب، إلى ولاية كارولينا الجنوبية في الشرق، من مشاهدة الكسوف الكلي لأكثر من دقيقتين منتصف اليوم، ويأمل العلماء أن يستفيدوا من إقبال الجمهور على مراقبة الحدث وتصويره للحصول على صور ومعلومات عن مراحله كافة حيث سيكون هذا الكسوف الشامل مناسبة فريدة في التاريخ الحديث.

مصر 24 : - الامارات اليوم بيان من هيئة "الطوارئ والازمات" بشأن كسوف الشمس مصدره الاصلي من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الامارات اليوم بيان من هيئة "الطوارئ والازمات" بشأن كسوف الشمس".

أخبار ذات صلة

0 تعليق