الإمارات اليوم كوريا الشمالية تهدّد بتدمير اليابان لاصطفافها إلى جانب واشنطن

البيان | اخبار الامارات 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

حذرت كوريا الشمالية اليابان من أنها تُخاطر «بتدمير نفسها» بشكل «وشيك» بسبب اصطفافها إلى جانب واشنطن، وذلك وسط تزايد التوتر بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً حلّق فوق اليابان.

وانتقدت وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية، الأربعاء، طوكيو، قائلةً: «إن اليابان رفعت أكمامها لدعم العمليات» التي تقوم بها واشنطن في مواجهة كوريا الشمالية. وأضافت أن «الصلة العسكرية» بين الحلفاء أصبحت «تهديداً خطراً» لشبه الجزيرة الكورية، معتبرةً أن طوكيو «لا تُدرك» أنها «تعجّل بتدمير نفسها».

في الأثناء، شاركت قاذفات ثقيلة ومطاردات شبح من سلاح الجو الأميركي، أمس، في كوريا الجنوبية ،في تدريب بالذخيرة الحية، في استعراض أميركي للقوة بعد إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ فوق اليابان.

وشاركت القاذفتان، وهما من نوع بي-1بي من منطقة غوام الأميركية في المحيط الهادئ ومطاردتان من نوع شبح إف-35بي تابعة لبحرية قاعدة أيواكوني، مع أربع طائرات مقاتلة كورية جنوبية في تدريب بأراضي هذه الأخيرة.

وجاء في بيان لسلاح الجو الكوري الجنوبي «أن سلاحي الجو الكوري الجنوبي والأميركي أجريا تمريناً لمنع دخول المجال الجوي بهدف مواجهة حازمة للإطلاق المتكرر لصواريخ بالستية من كوريا الشمالية وتطويرها لأسلحتها النووية».

ليس لعبة فيديو

ودعت طوكيو ولندن إلى تسريع وتيرة العقوبات بحق بيونغ يانغ في حين نددت بكين أبرز داعمي كوريا الشمالية، بالدعوة إلى عقوبات جديدة. أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن اليابان وبريطانيا تأملان بتسريع وتيرة العقوبات على كوريا الشمالية، بعد إطلاق صواريخ حلقت فوق الأراضي اليابانية.

وصرّحت ماي، خلال زيارة إلى طوكيو: «رداً على هذه الخطوة غير الشرعية، اتفقت مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي على العمل معاً ومع أعضاء آخرين في المجتمع الدولي لزيادة الضغوط على كوريا الشمالية، خصوصاً من خلال تسريع وتيرة العقوبات».

وردّت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا شونينغ: «من المؤسف أن بعض الدول تتجاهل بشكل انتقائي متطلبات الحوار ولا تتحدث إلا عن العقوبات». وتابعت أن الأزمة بشأن الملف النووي الكوري الشمالي «ليست سيناريو (فيلم) ولا لعبة فيديو، إنه وضع حقيقي يرخي بظلاله على الأمن الإقليمي».

إعدام

أفاد الإعلام الرسمي الكوري الشمالي أن كوريا الشمالية حكمت بالإعدام على أربعة صحافيين من كوريا الجنوبية لنشرهم انتقاداً لكتاب اعتبرته مهيناً. ووجهت الصحيفتان المحافظتان «تشوسون إلبو» و«دونغ-ا البو» انتقادات إلى الكتاب الكوري الشمالي «نورث كوريا كونفيدانشيل» الذي كتبه صحافيان بريطانيان يقطنان في سيول، ونشر للمرة الأولى عام 2015.

مصر 24 : - الإمارات اليوم كوريا الشمالية تهدّد بتدمير اليابان لاصطفافها إلى جانب واشنطن مصدره الاصلي من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الإمارات اليوم كوريا الشمالية تهدّد بتدمير اليابان لاصطفافها إلى جانب واشنطن".

أخبار ذات صلة

0 تعليق