الإمارات اليوم 58 مليار دولار خسائر «هارفي»

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع مصر24 حيث

أفاد تقرير محللين في ألمانيا نشر أمس أن الخسائر الاقتصادية في تكساس جراء إعصار «هارفي» الذي لا يزال يتسبب بأمطار غزيرة في الولاية يرتقب أن تصل إلى نحو 58 مليار دولار (49 مليار يورو). وإذا صحت تلك التقديرات يكون «هارفي» تاسع الكوارث الطبيعية من حيث الكلفة منذ 1900، بحسب مركز إدارة الكوارث وتكنولوجيا خفض المخاطر (سيديم)، في كارلسروه بألمانيا.

وقال كبير مهندسي إدارة المخاطر في المركز ورئيس مجموعة تحليل المخاطر الجنائية فيه جيمس دانيال «الأضرار هائلة تقدر بحوالي 58 مليار دولار وأكثر من 90 في المئة بسبب الفيضانات». لكن تقديرات أخرى للخسائر الإجمالية كانت أقل بكثير.

ولا يزال هارفي يوجه الضربات في تكساس فقد وقع انفجاران أمس ترافقا مع تصاعد دخان اسود في مصنع «أركيما» الكيميائي في منطقة كروسبي بولاية تكساس، بعدما غمرته المياه نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات التي رافقت إعصار «هارفي».

كما أجبر الإعصار السلطات على إجلاء المعتقلين من 5 سجون في الولاية، تضم حولي 6 آلاف سجين. وينضم هؤلاء السجناء إلى ما يقدر من 4500 آخرين تم إجلاؤهم السبت الماضي من سجون تيريل وسترينجفيلو ورامزى في مقاطعة برازوريا الواقعة جنوبي هيوستن.

وبدأ المسؤولون عمليات الإجلاء، لأن السجون الخمسة معرضة لخطر الفيضانات، بسبب قربها من نهر برازوس.

مصر 24 : - الإمارات اليوم 58 مليار دولار خسائر «هارفي» مصدره الاصلي من موقع البيان | اخبار الامارات وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الإمارات اليوم 58 مليار دولار خسائر «هارفي»".

قد تقرأ أيضا