الاقتصاد الاماراتي اليوم: 80 مستثمراً هولندياً يناقشون تعزيز التعاون مع الشارقة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث نظم مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر «استثمر في الشارقة»، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، نهاية الأسبوع الماضي، ملتقى الأعمال بين الشارقة وهولندا، في جزيرة العلم بالشارقة، بحضور وفد تجاري هولندي رفيع المستوى، ضم أكثر من 80 مستثمراً، لمناقشة الآفاق المستقبلية لزيادة أعداد الشركات الهولندية العاملة في الشارقة. وضم الوفد الهولندي المشارك في أعمال الملتقى، هانس ساندي، القنصل العام للمملكة الهولندية في الدولة، وستيفاني شخاختشابل، رئيسة مجلس الأعمال الهولندي، ولوران فان هيلدين، عضو اللجنة التنفيذية في مجلس الأعمال الهولندي، المدير العام لشركة «فرايمز»، وغيرهم.

وألقى مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»، كلمة ترحيبية بأعضاء الوفد الهولندي، سلط خلالها الضوء على مزايا السوق الاستثماري في الشارقة، وتطور العلاقات الثنائية التاريخية بين هولندا والشارقة، والإمارات العربية المتحدة عموماً. وقال إن «الشارقة تتمتع بعلاقات تاريخية راسخة مع المملكة الهولندية، وعلى الصعيد الاقتصادي فإن هناك تبادلات تجارية متنامية بين الجانبين، وشركات هولندية تتخذ من الشارقة مقراً منذ أعوام طويلة، مثل شل وفيليبس وغيرها، وبالمجمل هناك 156 شركة هولندية أسست أعمالاً ناجحة لها في الإمارة، ونتطلع إلى انضمام المزيد من الشركات الهولندية إلينا لتمضي معنا في مسيرة النجاح». من جانبه، قال هانس ساندي: «تتمتع دولة الإمارات عموماً، وإمارة الشارقة على وجه التحديد، بمناخ استثماري مشجع للغاية، وجدت فيه العديد من الشركات الهولندية داعماً حقيقياً لأعمالها، كما تعتبر الشارقة منطقة حيوية جداً للأعمال في هذا الجزء من العالم».

من ناحيتها، قالت ستيفاني شخاختشابل: «يتمتع مجلس الأعمال الهولندي بعلاقات ممتازة مع شروق واستثمر في الشارقة، ويشكل هذا الملتقى حدثاً مهماً بالنسبة للشركات والمستثمرين الهولنديين، نعزز من خلاله علاقاتنا مع مستثمري الشارقة وهيئاتها الاستثمارية، وتعرفنا إلى الفرص الكثيرة في مختلف القطاعات، خاصة الصحة والتكنولوجيا وغيرها، ما يمهد لبناء شراكات بين الجانبين وتوطيد التعاون القائم».

بدوره، قال لوران فان هيلدن: «تعتبر الشارقة وجهة جاذبة للشركات الهولندية، كونها تتمتع ببنية تحتية متطورة وارتباط واسع مع مختلف الأسواق العالمية عبر منافذها البحرية والجوية، ما يدعم استدامة الأعمال بالنسبة للشركات الهولندية، لاسيما تلك التي تستهدف أسواق آسيا وأفريقيا ودول المنطقة».

وشاهد المشاركون في الملتقى، فيلماً ترويجياً قصيراً، استعرضت فيه «استثمر في الشارقة» حقائق عن الواقع الاقتصادي والاستثماري في الإمارة، والعوائد التي حققتها قطاعاتها الحيوية، وفرص النمو المتوقعة مستقبلاً لتلك القطاعات.

وتضمنت أعمال الملتقى جلسة حوارية بعنوان «فرص الاستثمار في الشارقة»، تناولت القطاعات الواعدة في الإمارة، التي تشهد نمواً في الاستثمارات والطلب الاستهلاكي في الشارقة، وطبيعة الفرص الكامنة فيها، في حين سلطت الجلسة الضوء على قصص نجاح شركات هولندية في الإمارة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: 80 مستثمراً هولندياً يناقشون تعزيز التعاون مع الشارقة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق