الاقتصاد الاماراتي اليوم: الاتحاد الأوروبي يحذر من خلافات أكيدة مع بريطانيا

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث حذر رئيس المجلس الأوروبي، دونالد توسك، في مسودة للقواعد الإرشادية حول علاقات الاتحاد الأوروبي في المستقبل مع لندن، من أن الخطوط الحمراء البريطانية بشأن انسحاب بريطانيا من التكتل ستؤدي «لا محالة إلى خلافات»، وجاءت تصريحات توسك خلال مؤتمر صحفي ببلدة سينينغن في لوكسمبورج أمس.

وهناك خلافات بين بروكسل ولندن حول درجة وصول بريطانيا للسوق الواحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي في المستقبل.

وأشارت المذكرة إلى أن قرار بريطانيا الانسحاب من السوق الواحدة، التابعة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي سيحد من عمق أي شراكة مستقبلية. وسيؤدي ذلك لسوء الحظ، إلى تداعيات اقتصادية سلبية.

وتمهد الوثيقة، التي ما زالت تحتاج إلى موافقة الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الطريق لمفاوضات حول اتفاق تجارة حرة مستقبلي مع بريطانيا.

وحذر توسك من أن مثل هذا الاتفاق «لا يمكن أن يقدم المنافع نفسها مثل التي يتمتع بها العضو». ... المزيد

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الاقتصاد الاماراتي اليوم: الاتحاد الأوروبي يحذر من خلافات أكيدة مع بريطانيا" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق