عاجل الإمارات عيادة الروماتيزم بمستشفى المفرق تستقبل 6 آلاف مراجع

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث كشفت الدكتورة هبة المعشري اختصاصية الروماتيزم والحساسية والمناعة الذاتية لـ «الاتحاد» عن استقبال عيادة الروماتيزم والحساسية والمناعة بمستشفى المفرق حول 4777 حالة مراجعة للكبار و1200 مراجعة للصغار، منذ أغسطس قبل الماضي وحتى أغسطس الماضي، كما أن العيادة استقبلت 1651 مريضاص مصاباً بهشاشة العظام في الفترة ذاتها.

وأشارت إلى أن القسم يقدم خدمات متخصصة تشمل تقييم الروماتيزم، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأمراض النسيج الضام مثل الذئبة الحمراء، والتهاب الأوعية الدموية، إلى جانب علاج التهاب المفاصل العظمية، وهشاشة العظام، والأمراض الجلدية المتعلقة بالمناعة الذاتية.

وأوضحت المعشري أن القسم يعمل على أن يكون مركزاً للتميز في أمراض المناعة الذاتية والتهاب المفاصل والمناعة السريرية في إمارة أبوظبي، إذ تولي العيادة اهتماماً كبيراً بالتعليم والبحوث السريرية، وبدأ ذلك منذ العام 2011 بعقد مؤتمر سنوي للروماتيزم، وتم تقديم 20 ملخصاً العام الماضي لمؤتمرات دولية متخصصة في الروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي والمناعة، وملخصاً لمؤتمر الأشعة والروماتيزم.

وأكد الدكتور مصطفى المعيني مدير الشؤون الطبية في مستشفى المفرق أن هشاشة العظام تعد من المشاكل الصحية الشائعة في الدولة، وهي كباقي هذه الأمراض الشائعة مرتبطة بشكل مباشر بعوامل نمط الحياة والنظام الغذائي إلى جانب العوامل الوراثية، وذلك خلال برنامج «اسأل طبيب» البرنامج التوعوي المباشر الذي تقدمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

ونوه المعيني بضرورة الاستثمار في صحة العظام منذ السنوات الأولى من الحياة لبناء مخزون قوي وكثيف من العظام عند التقدم بالعمر، وبالتالي تلافي هشاشة العظام الذي يعد شائعاً بنسبة كبيرة بالنسبة لمن هم فوق عمر 60، وتعد النساء من الفئات الأكثر عرضة لهشاشة العظام والكسور الخطيرة في عمر متأخر.

وشجع المعيني المتابعين لإجراء الفحوصات المبكرة عن هشاشة العظام نظراً لكونه مرضاً صامتاً لا يمكن اكتشافه إلا بعد سقوط الشخص أو أي إصابة أخرى بسيطة ينتج عنها كسر بالغ في العظم، ويمكن لمن هم دون عمر45 التوجه إلى أطباء في أي من مراكز الرعاية الصحية التابعة للخدمات الصحية الخارجية، وسيتم إجراء كشف عن كثافة العظم واحتمالية الإصابة بالهشاشة وبالتالي إيجاد الحلول السريعة للوقاية.

مصر 24 : - عاجل الإمارات عيادة الروماتيزم بمستشفى المفرق تستقبل 6 آلاف مراجع مصدره الاصلي من موقع جريدة الاتحاد الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "عاجل الإمارات عيادة الروماتيزم بمستشفى المفرق تستقبل 6 آلاف مراجع".

أخبار ذات صلة

0 تعليق