الامارات اليوم: الرميثي : المرأة الإماراتية حققت النجاح والريادة في مسيرة العمل الوطني

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي في 8 مارس / وام / أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي أن الدعم الذي تحظى به المرأة الإماراتية مكنها من النجاح والريادة في مسيرة العمل الوطني ومواصلة التحصيل العلمي وشغلت مناصب مهمة في الدولة أثبتت من خلالها جدارتها وتميزها المستمر.

وأشار إلى أن الاحتفال بـ " اليوم العالمي للمرأة " - الذي يصادف الثامن من مارس كل عام - يعكس مدى الاهتمام والإنجازات التطويرية والدعم الكبير من قيادتنا الرشيدة لتمكين المرأة الإماراتية التي تبوأت مكانة متميزة على خارطة العمل والتنمية والتطوير والتعليم .

وأضاف - في كلمة له بهذه المناسبة - أن القيادة العامة لشرطة أبوظبي تستنير برؤية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في توفير أفضل الفرص لأخواتنا للعمل في شرطة أبوظبي وتوفير البيئة المثالية وتمكينهن من أداء مختلف المهام والواجبات.

وأكد حرص شرطة أبوظبي على تمكين المرأة الإماراتية من المشاركة مع أخيها الرجل في تعزيز مسيرة الأمن وتحميلها مسؤوليات للتطوير والتحسين ثقة في قدرتها على أداء المهام بإبداع وتميز إلى جانب الجهود المتواصلة لتعزيز فرص العمل لتتمكن المنتسبات كافة من أداء مختلف المهام في بيئة عمل تحفزهن على الإبداع والابتكار واقتراح الأفكار التي ترتقي بالعمل الشرطي والأمني إلى أفضل المستويات .

وقال معاليه إذا كان العالم كله يحتفي بالإنجازات الريادية التي حققتها المرأة على صعيد الأمومة وتربية النشء والتعليم فإن الإمارات تحتفي بذلك وأكثر من خلال ما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات شاملة في مسيرتها التي انعكست على تحقيق بصمات واضحة في النهضة والتطوير في دولة الإمارات سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والعالمي.

ورفع قائد عام شرطة أبوظبي بهذه المناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة وإلى " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك .. مثمنا جهود سموها في تحقيق منجزات ريادية لمسيرة المرأة الإماراتية وتعزيز مكانتها وتمكينها في خدمة الوطن العزيز.

وأضاف أن الدولة حرصت منذ قيامها على توفير القوانين التشريعية كافة التي تضمن حقوق الأفراد في المجتمع كما عملت على توفير احتياجاتهم كافة وجاء دستور الإمارات مبينا الحقوق والواجبات للأفراد في المجتمع والمرأة كأحد ركائز المجتمع الرئيسية كما جاءت هذه القوانين كداعم للمرأة في جميع أمورها فهناك القوانين الخاصة بالأسرة وكيانها وتمتع المرأة بالخدمات التي توفرها الدولة للأفراد من تعليم وصحة وقوانين الخدمة المدنية الخاصة بعمل المرأة وخصوصيتها.

وأكد الرميثي أن "اليوم العالمي للمرأة" يجسد مكانتها المرموقة في المجتمع ودورها الحيوي واسهاماتها في النهضة وتطوير البلاد ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة التي تقدم كل الدعم للمرأة الإماراتية تقديرا لجهودها وما قدمته في مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها الدولة في المجالات كافة .

- مل -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: الرميثي : المرأة الإماراتية حققت النجاح والريادة في مسيرة العمل الوطني" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق