أخبار عاجلة
مصر 24: وثيقة روسية سرية تكشف تحذيرا خطيرا -

الامارات اليوم برق ورعد وأمطار على الدولة من الجمعة إلى الإثنين

الامارات اليوم برق ورعد وأمطار على الدولة من الجمعة إلى الإثنين
الامارات اليوم برق ورعد وأمطار على الدولة من الجمعة إلى الإثنين

W3Schools

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تشهد الدولة حالة من عدم الاستقرار الجوي، اعتباراً من غدٍ الجمعة، نتيجة تحرك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، قد يؤدي إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة في مناطق متفرقة من إمارات الدولة، تراوح بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة.

كما توقع المركز أن يصاحب التقلبات الجوية رعد وبرق، محذراً من ارتياد البحر، وداعياً قائدي السيارات إلى توخي الحيطة أثناء القيادة على الطرق، خلال الأجواء غير المستقرة.

وتفصيلاً، أفاد المركز بأن الدولة ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ابتداءً من غدٍ، تستمر حتى الإثنين المقبل، خصوصاً في المناطق الشمالية والشرقية للدولة.

وقال، لـ«الإمارات اليوم»، إن يومي السبت والأحد المقبلين سيشهدان عدم استقرار في الأحوال الجوية، نتيجة تحرك منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على جلب كتلة هوائية باردة، تؤدي بدورها إلى عدم الاستقرار، لافتاً إلى أن الكتلة تبدأ بشكل متدرج من المناطق الشمالية والشرقية، وتتعمق تدريجياً لتشمل كامل الدولة.

• عدم الاستقرار الجوي ناتج عن تحرك منخفض في طبقات الجو العليا.

وقال إن تكوّن السحب الركامية يزيد فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة في المناطق الشرقية والشمالية، تراوح بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، وتتركز في المناطق الشرقية والشمالية وبعض المناطق الساحلية، وتصل حتى المناطق الداخلية، مثل ليوا والعين.

وبالنسبة لحالة البحر، بيّن المركز أن السحب الركامية ستؤثر في حالة الموج، إذ سيشهد الخليج العربي وبحر عمان اضطراباً، وتساعد الرياح النشطة على إثارة الأتربة والغبار، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية.

ودعا المركز المواطنين والمقيمين من قائدي السيارات إلى توخّي الحيطة والحذر على الطرق، خصوصاً أثناء سقوط الأمطار، محذراً من الاقتراب من المناطق الجبلية والمرتفعات، التي قد تشهد جرياناً للأودية وتجمعات لمياه الأمطار، ما قد يشكل خطورة عليهم.

كما توقع المركز أن يصاحب التقلبات الجوية بعض النشاطات الجوية مثل الرعد والبرق، مشدداً على ضرورة تجنب التعرض المباشر لها أثناء تلك النشاطات، خصوصاً في المرتفعات وعلى الشريط الساحلي، إذ نصح بضرورة عدم ارتيادها في ظل الأجواء غير المستقرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، أشار المركز إلى انخفاض درجات الحرارة على مناطق متفرقة من الدولة يومي الأحد والإثنين، بواقع ثلاث درجات مئوية. كما توقّع انخفاض درجات الحرارة الثلاثاء المقبل، نتيجة هبوب رياح شمالية غربية على مناطق متفرقة من الدولة.

مصر 24 : - الامارات اليوم برق ورعد وأمطار على الدولة من الجمعة إلى الإثنين مصدره الاصلي من موقع الامارات اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الامارات اليوم برق ورعد وأمطار على الدولة من الجمعة إلى الإثنين".

W3Schools