الامارات اليوم: شرطة دبي تحتفل بـ " يوم المرأة العالمي " في " عام زايد "

وكالة انباء الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دبي في 8 مارس / وام / نظم مجلس الشرطة النسائي لإسعاد المجتمع في شرطة دبي اليوم فعاليات " ملتقى المرأة : عام زايد " بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام وذلك في فندق انتركونتيننتال فيستيفال سيتي بدبي.

حضر الملتقى .. الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم والشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع وسعادة الريم الفلاسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة والدكتورة عائشة بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية واللواء محمد سعد الشريف مساعد القائد العام لشؤون الإدارة والعميد الدكتور جاسم ميرزا مدير الإعلام الأمني في شرطة دبي وعدد من الضباط والأفراد وشخصيات نسائية وقيادية في المجتمع.

وقالت معالي حصة بنت عيسى بو حميد : " إن المرأة الإماراتية سطرت في عهد الشيخ زايد العديد من الإنجازات التي نفتخر بها جميعاً ونحن نحتفي اليوم وبوجود رائدات وصانعات التغيير شاركن في بناء وتنمية المجتمع وتربين على قيم وإرث الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " فحملن على عاتقهن مسيرة الحفاظ على الهوية الوطنية وبناء أجيال معتزة بوطنيتها مكملة مسيرة العطاء في أرض الخير " .

وأضافت معاليها " إن مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة انطلقت منذ تأسيس اتحاد الإمارات ومنذ التخطيط لمسيرة النهضة والازدهار حيث وصلنا إلى وقت نُمكّن فيه الاقتصاد والمجتمع بالمرأة ..

كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ".

بدورها أكدت النقيب العنود السعدي رئيس مجلس الشرطة النسائي لإسعاد المجتمع شعورها بالفخر والاعتزاز للاحتفاء بيوم المرأة العالمي في عام مختلف عن بقية الأعوام وهو عام زايد .

ووجهت الشكر والامتنان لسعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي على الثقة التي أولاها لهن وعلى رعايته الكريمة للملتقى ودعمه المؤسسي النابع من دعم القيادة الرشيدة للمرأة وتمكين المرأة على مستوى الدولة.

وتم خلال الملتقى تكريم " أم الإمارات " سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حيث تسلمت التكريم سعادة الريم الفلاسي .. كما تم تكريم الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم ومعالي حصة بوحميد والرعاة والشركاء للملتقى.

كما افتتحت الشيخة شمسة بن حشر آل مكتوم ترافقها الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم وسعادة الريم الفلاسي وسعادة اللواء محمد سعد الشريف معرض ملتقى " عام زايد " الذي تضمن عرضا لمسيرة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " في مجالات الزراعة والصحة والتعليم والمرأة عبر منصات الكترونية استعرضت مراحل تأسيسه للدولة وإنجازاته التي خلدها التاريخ.

وتضمنت فعاليات الملتقى 3 جلسات حوارية الأولى جاءت بعنوان "رائدات في عهد زايد" قدمتها الفنانة الإماراتية القديرة سميرة أحمد واستضافت فيها الشيخة فاطمة بنت حشر آل مكتوم التي تحدثت عن مسيرتها والبيئة التي تربت فيها وعذيجة بوعصيبة التي تعتبر من الرعيل الأول الذي عمل في التمريض.

ثم انطلقت الجلسة الحوارية الثانية التي حملت عنوان " صانعات التغيير" برئاسة شيخة الرحومي واستضافت فيها الدكتورة عائشة بطي بن بشر والدكتورة منى تهلك المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة.

أما الجلسة الثالثة والأخيرة فقد جاءت بعنوان " الابتكار" وترأستها الإعلامية أمل سالم واستضافت فيها فاطمة الكعبي أصغر مخترعة إماراتية وعائشة سعيد حارب.

كما تضمن الملتقى ورشة عمل بعنوان " أثر إيجابية الشيخ زايد على المرأة ونجاحها" قدمتها سحر عبد العزيز العمومي مدربة دولية في علم النفس الإيجابي ومعالجة دولية معتمدة بقوى العقل الباطني.

وفي نهاية الملتقى تم تكريم المتحدثات والمشاركات في الملتقى وأعضاء مجلس الشرطة النسائي لإسعاد المجتمع.

- امل -

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (وكالة انباء الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي وكالة انباء الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم: شرطة دبي تحتفل بـ " يوم المرأة العالمي " في " عام زايد "" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق