أخبار الامارات 45 عاماً من إنجازات المرأة تجسد رؤية القيادة في استشراف دورها

الخليج الامارات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اخر اخبار الامارات العربية المتحدة اليوم حيث '); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

أكد عدد من المسؤولين في الدولة أن ما حققته المرأة الإماراتية من منجزات منذ أكثر من خمسٍة وأربعين عاماً مضت جاءت لتجسّد رؤية القيادة الرشيدة بأن المرأة تعد عنصراً فاعلاً في تحقيق الأهداف الحكومية وركناً أساسياً في عملية النهضة الشاملة والمستدامة التي تشهدها الإمارات.

«العبري»: قيادتنا الحكيمة عززت حقوق المرأة


رفع المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي التهنئة إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بمناسبة يوم المرأة العالمي، وأضاف: أنه في هذا الوقت، حيث لا زالت المرأة في بعض الدول المتقدمة في العالم تطالب بمساواتها بالرجل في فرص العمل والأجر، فإن القيادة الحكيمة في دولة الإمارات أعطت هذه الحقوق للمرأة بموجب الدستور، مشيراً إلى أن مواد دستور دولة الإمارات كافة كانت تذكر المواطن بصفة انتمائه دون تحديد جنسه كذكر أو أنثى، فكانت، ومنذ فجر الاتحاد، المرأة الإماراتية على خط واحد مع شقيقها الرجل في المسؤوليات والحقوق.
ومن جهة أخرى احتفلت دائرة القضاء في أبوظبي بيوم المرأة العالمي، حيث تم توزيع الحلوى على المتعاملات والموظفات، وتقديم التهنئة لهن بعيد المرأة العالمي. كما قامت إدارة الكاتب العدل والتوثيقات في كافة فروعها بالإمارة بإعطاء أولوية إنجاز المعاملات للنساء، وذلك تعبيراً عن التقدير للمرأة في يومها العالمي.

الشامسي يشكر المنتسبات

وأعرب اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، عن تقديره لما تقوم به الشرطة النسائية في خدمة الوطن وحماية المجتمع والسهر على أمنه، من خلال عملهن في شرطة الشارقة، حيث يقدمن نموذجاً يحتذى به لغيرهن من بنات الوطن اللاتي التحقن بأجهزة الشرطة واللاتي مازلن يؤدين عملهن على أكمل وجه.
وفي ختام كلمته بمناسبة يوم المرأة العالمي، تقدم اللواء سيف الزري الشامسي بالشكر والتقدير لكل منتسبات شرطة الشارقة من العنصر النسائي على ما يبذلنه من جهد في عملهن المتميز، والدور الرائد والفعال الذي يقمن به من إنجازات وتحقيق المستهدفات والمؤشرات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بكل الفخر وكل آيات الشكر لكن جميعاً في يوم المرأة العالمي وفي كل يوم، متمنياً لهن التوفيق والتميز في المرحلة المقبلة.

أحمد المزروعي: ركن أساسي

توجه الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في كلمته بمناسبة «يوم المرأة العالمي» إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي «أم الإمارات» بجزيل الشكر والعرفان على دورها القيادي الفريد في دعم المرأة الإماراتية وحرصها الدائم على علوّ مكانة المرأة في الإمارات لتصبح مفخرة تتباهى بها دولة الإمارات أمام العالم أجمع.
وقال: إن ما حققته المرأة الإماراتية من منجزات منذ أكثر من خمسٍة وأربعين عاماً مضت جاءت لتجسّد رؤية القيادة الرشيدة بأن المرأة تعد عنصراً فاعلاً في تحقيق الأهداف الحكومية وركناً أساسياً في عملية النهضة الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة وهي رؤية رسّخها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيبه الله ثراه وسار على نفس النهج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله إضافة إلى الاهتمام والمتابعة الدائمين لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة.

مطر النيادي: المرأة ملهمة

أكد د. مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة، الدور المحوري والملموس الذي تقوم به المرأة الإماراتية في قطاع الطاقة والمياه والصناعة، وذلك في جميع المحافل المحلية والدولية، معرباً عن تقديره وامتنانه لعطائها وجهودها الملهمة والرامية إلى تعزيز الصورة المشرفة لوجودها بجنب أخيها الرجل والمساهمة في تقدم وازدهار دولة الإمارات.

عتيق المزروعي: نجاحات كبيرة

أكد المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة، أن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، يؤكد على تقدير العالم للمرأة ودورها الريادي والنجاحات التي حققتها في كافة المجالات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية، فقد كرم الإسلام المرأة وهي أساس المجتمع، لأنها هي الأم الحنون، والزوجة الصالحة، والأخت الفاضلة، ففي مدارسهن يتخرج الأبطال، وتتربى الأجيال، فهي المحور الحقيقي وعليها صلاح المجتمع.
وأضاف: «جعل الإسلام للمرأة الكثير من الحقوق التي تضمن بها كرامة حياتها، فلها حقّ التملك والتعلّم، والعمل، فقد منح الإسلام المرأة القيمة، بإقرار حقوقها الإنسانية الطبيعية، وأحاطها بالعناية والرعاية، ورفع مكانتها بين الأمم، وأمر الجميع برعاية المرأة وإكرام منزلتها في المجتمع، وأن يستوصوا بها خيراً، كون أنها تنشئ جيلاً طموحاً فهي المربية الأولى في المجتمع، وتساهم في بناء حضارته، كما تساعد المرأة العاملة في الإنفاق على أسرتها، وتتولى الكثير من المناصب القيادية، والاجتماعية ما جعل دورها بارزاً في المجتمع».

عفراء البسطي: كل يوم إنجاز

قالت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، إن الإنجازات العظيمة والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها المرأة في دولة الإمارات تجعلنا نقول بثقة ودون مبالغة، إن الإمارات تحتفل كل يوم بالمرأة الإماراتية وليس فقط في اليوم الدولي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.
وأضافت أن من حق المرأة الإماراتية أن تشعر بالفخر وترفع رأسها عالياً في هذا اليوم، لأنها تعيش في وطن به قيادة رشيدة تؤمن بالمرأة وبدورها، وفي سبيل ذلك سخرت لها كافة الإمكانيات، ومكّنت لها في مختلف المجالات، وذللت كافة الصعوبات التي قد تقف في طريقها حتى وصلت إلى هذا المكانة الرفيعة.

سالم القصير: اهتمام القيادة الرشيدة

هنأ سالم القصير، رئيس هيئة تطوير معايير العمل في الشارقة، «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام.
وقال: «تحظى المرأة الإماراتية بكل رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إدراكاً منها لدورها كشريك أساسي في النهضة التي تشهدها دولة الإمارات في كافة المجالات، وبلا شك فإن هذه الرعاية جعلت من المرأة ركناً أساسياً في بناء المجتمع».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الخليج الامارات ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الخليج الامارات ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "أخبار الامارات 45 عاماً من إنجازات المرأة تجسد رؤية القيادة في استشراف دورها" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق