عاجل الإمارات افتتاح القنصلية العامة للدولة في «هيوستن» بالولايات المتحدة

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث شهدت سفارات الدولة بالخارج العديد من الفعاليات والأنشطة خلال الأيام الماضية، أهمها افتتاح مبنى القنصلية العامة للدولة في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية، علاوة على حضور عدد من السفراء عددا من الفعاليات لتقوية أواصر العلاقات مع مختلف بلدان العالم.

وافتتح معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية قنصلية الإمارات في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة وسعيد المهيري القنصل العام في هيوستن، إلى جانب عضو مجلس مدينة هيوستن أماندا إدواردز. وأقيم حفل استقبال على هامش الافتتاح بالتعاون مع مركز «أم دي أندرسون» لعلاج السرطان التابع لجامعة تكساس للاحتفاء بهذه المناسبة ولإلقاء الضوء على الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومنطقة هيوستن. وتربط دولة الإمارات ومركز «أم دي أندرسون» علاقة ممتدة، ويتلقى مئات المرضى الإماراتيين العلاج في هذا المركز في كل عام. وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان قد أعلنت في العام 2011م عن تقديم منحة بمبلغ 150 مليون دولار لهذا المركز.

وخلال زيارة معالي السفير يوسف العتيبة لمنطقة هيوستن، التقى معاليه عمدة مدينة هيوستن سلفستر تيرنر والمسؤولين المحليين في المنطقة إلى جانب قيادات المجتمع لمناقشة الآثار التي خلفها إعصار هارفي على المنطقة والتعرف أكثر على جهود إعمار المنطقة واحتياجاتها الخاصة. وتحدث القنصل العام لدولة الإمارات في هيوستن سعيد المهيري عن العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بالولايات المتحدة الأميركية، مشيرا إلى أن القنصلية في هيوستن خير شاهد على التزام الإمارات بوعودها تجاه منطقة هيوستن والمجتمع المحلي، وقام معالي السفير يوسف العتيبة بزيارة المرضى الإماراتيين الذين يتلقون العلاج في مستشفى أم دي اندرسون.

وفي إطار أنشطة سفارات الدولة في الخارج، حضر السفير سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، فعالية مركز دبي للسلع المتعددة، والتي استهدفت تسليط الضوء على «طرق التجارة الأسرع من دبي والى التجارة العالمية»، بحضور أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي للمركز، واللورد ستيفين غرين.

وذكر بيان مشترك لاجتماع فريق العمل الإماراتي البريطاني السابع عشر في لندن، بين معالي أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في بريطانيا ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أن حجم الاستثمار بين البلدين بلغ 15 مليار جنيه إسترليني في عام 2016 بزيادة قدرها 13٪ عن عام 2015. وفي برلين، استضاف السفير علي الأحمد سفير الدولة لدى ألمانيا، جلسة حوارية إعلامية مع مجموعة من الصحفيين في برلين للتعريف بمشاريع السياحة والبنية التحتية التي تم استكمالها بالإمارات.

من جانبها، شاركت هند الطاهري ملحق دبلوماسي بسفارة الدولة لدى كازاخستان في المؤتمر الدولي للمرأة في أستانا، حيث أشارت في كلمتها إلى الدور البارز للمرأة في الإمارات على كافة الأصعدة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات افتتاح القنصلية العامة للدولة في «هيوستن» بالولايات المتحدة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق