عاجل الإمارات الشريفي: نملك قراءات استشرافية للتعامل مع التحديات الأمنية المستقبلية

جريدة الاتحاد الاماراتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبار عاجلة من دولة الامارات العربية المتحدة حيث افتتح اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي، أمس أعمال اليوم الثاني لمنتدى مستقبل الشرطة تحت شعار «مراكز القيادة والتحكم» ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2018 »، الذي تنظمه وزارة الداخلية، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك).

ورحب اللواء الشريفي بالحضور، وهنأ جميع النساء بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الثامن من مارس، موضحاً أن تنظيم المنتدى يأتي تعزيزاً لأهمية التطوير المستمر في الممكنات والقدرات الشرطية للتعامل الأمثل مع مختلف التحديات الأمنية. وأضاف في كلمته:«إننا في هذا المنتدى والذي يختص باستشراف المستقبل في العمل الشرطي، نتذكر ونستلهم من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، نهج استشراف المستقبل خلال مسيرة عطائه عبر رؤية طموح رغم التحديات، ونحن الآن نجني ثمار جهوده وجهود أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات»، لافتاً أن قيادة شرطة أبوظبي تعتز بكونها من أوائل الجهات الأمنية التي تعلن خطة طموح لمستقبل بعيد المدى، كما نفخر بأن لدينا قراءات استشرافية عن المحركات المستقبلية في مختلف المجالات ونخطط للتعامل مع مختلف السيناريوهات المحتملة. وأوضح أن شرطة أبوظبي أنشأت إدارة خاصة بالابتكار واستشراف المستقبل تأكيداً على أن الاستعداد المبكر هو الأفضل للأحداث المستقبلية، لافتاً أن المشاركة في المؤتمر اليوم تأتي ترسيخاً لهذا النهج، في إطار الحرص على توظيف كافة القدرات لضمان الاستعداد الأمثل للمستقبل. وأوضح أن تحديد موقع البلاغات في السابق كان يعتمد بشكل رئيس على مدى دقة وصف المبلغ، ومدى إلمام المستجيب الأول بالمنطقة الجغرافية، ومدى دقة وصف منصات غرف العمليات. أما الآن لدينا أنظمة متقدمة جداً نستطيع من خلالها تحديد موقع المبلَغ فور الاتصال و تحريك الدوريات مباشرة بإرسال العنوان على الأجهزة الذكية في الدوريات، وأن هذا التطور أسهم في زيادة سرعة الاستجابة ونعمل بجهد حالياً لزيادة سرعة الاستجابة بالاستفادة من مختلف التقنيات الحديثة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

وذكر أن الجهات الشرطية والأمنية محظوظة بوجود بيانات كثيرة من مختلف المصادر ومن مختلف الشركاء الداعمين لنا في العمل الشرطي الأمني، كأفراد المجتمع وكلنا شرطة والأجهزة المتطورة، مثل عين الصقر والأبراج الذكية كمصدر بيانات، والعديد من الجهات الأمنية وغير الأمنية الاتحادية والمحلية، والجامعات والمراكز البحثية، ومصادر أخرى، لافتاً إلى السعي المتواصل لرفع التكامل والترابط بين هذه الممكنات عبر التوظيف الأمثل للبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي لكي نحصل على أعلى مستويات الإحساس بالأمان والحد من الجرائم ورفع جودة الحياة. حضر المنتدى العميد ناصر اليبهوني مدير مركز نظم المعلومات والاتصالات، والعميد ثاني بطي الشامسي مدير إدارة التدريب، والعقيد خالد عبد الله خوري، مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، وعدد من الضباط والخبراء والمختصين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي جريدة الاتحاد الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "عاجل الإمارات الشريفي: نملك قراءات استشرافية للتعامل مع التحديات الأمنية المستقبلية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق