الامارات اليوم بالفيديو.. "الهايبرلوب" ينقل 1000 راكب على مقاعد فخمة

الامارات اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت هيئة الطرق والمواصلات خلال مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار، عن النموذج الأولي لتصميم الهايبرلوب الذي يعرض لأول مره في العالم، بالتعاون مع شركة فيرجن هايبرلوب ون.
وانجزت الهيئة مرحلة مهمة في دراسة جدوى المشروع من الناحية الفنية والهندسية والاقتصادية، وتحديد الخطوط التي يمكن لتقنية الهايبرلوب أن تعمل عليها، وصولاً إلى تصميم النموذج الأولي للهايبرلوب الذي يعرض لأول مره في العالم.
وتستند فكرة التكنولوجيا  المشغلة للهايبرلوب الى نظام الدفع الكهرومغناطيسي لتسريع نقل الركاب والبضائع، وذلك من خلال أنبوب فارغ من الهواء.
 وصمم النظام بحيث يساعد على رفع المركبة عن المسار بشكل بسيط داخل الأنبوب وتحركها بسرعة تصل إلى 1200 كيلومتر في الساعة، حيث يمكن للهايبر لوب قطع مسافة بين دبي وأبوظبي في 12 دقيقة، ويمكنه نقل 10000 راكب كل ساعة في الاتجاهين.
 هذا وظهر التصميم الداخلي  للهايبرلوب الذي عرضته الهيئة بتشطيبات  غاية بالفخامة والرفاهية حيث زود بمقاعد من الجلد ، فضلا عن تزويده بأحدث تقنيات وسائل بث وعرض المعلومات والمواد الترفيهية.
 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الامارات اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الامارات اليوم بالفيديو.. "الهايبرلوب" ينقل 1000 راكب على مقاعد فخمة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق