الارشيف / اخبار الامارات / بوابة الشروق

الحوداث: تأجيل محاكمة 6 متهمين بالانضمام لـ«داعش» والهجوم على كمين المناوات بالجيزة لـ24 يوليو المقبل - اليوم الخميس 28 يونيو 2018

اخر الاخبار- قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأربعاء، تأجيل محاكمة 6 متهمين في القضية المعروفة بـ"الهجوم على كمين المناوات" بالجيزة في نوفمبر 2015، لجلسة 24 يوليو، لسماع شاهدي الإثبات الأول والثاني.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين الستة تنفيذ واقعة إطلاق النيران على القوة الأمنية المكلفة بتأمين الطريق بقرية المنوات أعلى كوبرى أحمد زويل، الذى أسفر عن استشهاد أمينى شرطة ومجندين.

وذكرت التحقيقات أنه في غضون الفترة من ابريل 2016 وحتي 4 ديسمبر 2017 بمحافظتي القاهرة والجيزة قيام المتهمين انضموا الي جماعة ارهابية الغرض منها الدعوة إلى الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والأضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

ونسبت النيابة للمتهمين الانضمام إلى تنظيم " داعش " الذي يدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغير نظام الحكم بالقوة والاعتداء، على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشأتها والمنشآت العامة واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها الإجرامية، وتلقوا تدريبات عسكرية وأمنية لديهم لتحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

كما اتهمتهم النيابة العامة بأنهم ارتكبوا جريمة من جرائم الإرهاب بأن تلقوا وأمدوا وحازوا ووفروا للجماعة الإرهابية أموالا وآلات ومعلومات بقصد استخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية، ووفروا ملاذات آمنة لأعضائها مع علمهم بما تدعوا إليه هذه الجماعة بوسائلها في تحقيق ذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

هذا المحتوي ( الحوداث: تأجيل محاكمة 6 متهمين بالانضمام لـ«داعش» والهجوم على كمين المناوات بالجيزة لـ24 يوليو المقبل - اليوم الخميس 28 يونيو 2018 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( بوابة الشروق )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو بوابة الشروق.

قد تقرأ أيضا